السبت 8 يونيو 2024

ألف مشارك من 35 دولة في مهرجان «رياضات التحمل»

مهرجان رياضات التحمل

ملاعب الهلال27-5-2022 | 17:55

لطفي السقعان

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، مشاركة 1000 متنافس من 35 دولة أجنبية، في منافسات مهرجان رياضات التحمل "Somabay Endurance Festival"، وتضمن مسابقات في "السباحة، الركض، الدراجات، الليزر".

وانطلق مهرجان "سوما باي لرياضات التحمل" بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، صباح اليوم، وتنظمه "تراي فاكتوري"، تحت إشراف الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع كل من الاتحاد المصري للخماسي الحديث واتحاد الدراجات.

عبر المشاركون عن سعادتهم بتنوع منافسات مهرجان "سوما باي لرياضات التحمل"، وتنظيمه بشكل متميز في واحدة من أجمل المناطق السياحية بمصر، مشيدين بالمظهر الراقي الذي ظهر عليه المهرجان، وقوة المنافسة والتحدي بين جميع المشاركين.

من جانبه، ثمن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الإقبال الكبير الذي تشهده المهرجانات والفعاليات السياحة الرياضية، التي يتم تنظيمها في مختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع المؤسسات المعنية، مقدمًا الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح مهرجان رياضات التحمل بسوما باي بالغردقة من قيادات محافظة البحر الأحمر ومؤسسة "تراي فاكتوري"، ومديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وكل الجهات الشريكة.

جاء تنظيم مهرجان "سوما باي برياضات التحمل" تماشيًا مع رؤية وزارة الشباب والرياضة نحو نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والترويج للسياحة المصرية من خلال الأحداث والفعاليات الرياضية، وتأكيد أهمية الرياضة في التأثير الإيجابي على صحة الفرد، ولياقته البدنية.

حضر الفعاليات محمد وجيه وأكمل صبحي حسنين من الإدارة العامة للسياحة و الفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وأيمن حقي مدير المسابقة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر.

الاكثر قراءة