السبت 29 يونيو 2024

تعرف على الاعب البوركيني المنضم حديثا للمصري

16-7-2017 | 19:10

أتم مجلس ادارة النادي المصري برئاسة الاستاذ سمير حلبية وبالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق الاول بقيادة الكابتن حسام حسن والكابتن ابراهيم حسن اجراءات التعاقد مع الدولي البوركينابي اريستيد بانسيه بعقد يمتد لموسمين قادمين .

 الجدير بالذكر أن بانسيه يبلغ من العمر 32 عاما ، ورغم أنه يحمل جنسية بوركينا فاسو إلا أنه من مواليد العاصمة الإيفوارية أبيدجان وهو مهاجم دولي لعب لمنتخب بوركينا فاسو 67 مباراة سجل خلالهم 21 هدفا منهم هدفه في مرمى منتخب مصر في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية الاخيرة في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي قبل ان يخطف الفراعنة بطاقة الصعود للنهائي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء .

 وقد بدأ بانسيه مشواره ناشئا في صفوف ستاد أبيدحان قبل ان ينتقل إلى صفوف فريق أتليتك أجامي الإيفواري ومنه إلى فريق رينيسانس داوكرو الإيفواري .

أيضا والذي انتقل منه لصفوف فريق سانتوس البوركينابي الذي كانت محطته الأخيرة في القارة السمراء خلال مرحلة الناشئين حيث انتقل منه لصفوف فريق لوكيرين البلجيكي والذي لعب له لثلاث سنوات ما بين عامي 2003 و 2006 سجل خلالهم 27 هدفا في 77 مباراة ، لينتقل بعد ذلك لصفوف فريق ميتالرو دونتسك الأوكراني والذي لعب معه ما بين عامي 2006 و 2008 .

 أعير خلالها لفريقي بريشوت البلجيكي واوفينباخ الألماني لتجئ بعد ذلك المرحلة الأهم في مشواره باللعب لصفوف ماينز الألماني زميلا للدولي المصري محمد زيدان وذلك ما بين عامي 2008 و 2010 حيث نجح في اثبات وجوده وسط عمالقة دوري البوندسليجا باحرازه 24 هدفا في 62 مباراة خاضها مع ماينز .

 ليبدأ بانسيه مشوارا جديدا بعد ذلك بالانتقال لأهلي دبي الإماراتي ومنه على سبيل الإعارة لكل من أم صلال القطري و سامسون سبور التركي عام 2011 قبل أن يعاوده الحنين إلى الأراضي الالمانية فيعود للانضمام لأوجسبورج الألماني ومنه إلى مواطنه فورتونا دوسلدوف . 

ويأتي العام 2014 ليشهد انضمام بانسيه لصفوف اتش جي كي هلسنكي الفنلندي والذي لعب له لعام واحد ، انتقل بعده لصفوف بافلودار الكازاخستاني ومنه لصفوف شيبا الجنوب أفريقي قبل أن يعاود مشواره الأوروبي في فريق ريجا اللاتفي الذي كان ختام مشواره الأوروبي قبل أن يعاوده الحنين للقارة السمراء فانتقل العام الماضي لصفوف آسيك ميموزا الإيفواري.