الأربعاء 26 يونيو 2024

البنتاجون يناقش مع وزارة الخارجية الامريكية إمكانية إرسال قوة عسكرية لحراسة السفارة الأمريكية في كييف

واشنطن

عرب وعالم27-5-2022 | 19:44

دار الهلال

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية جون كيربي، اليوم /الجمعة/، إن البنتاجون ووزارة الخارجية الامريكية يناقشان إمكانية إرسال فرقة عسكرية لحراسة السفارة الأمريكية في كييف، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار بعد.

وشدد كيربي على أن الولايات المتحدة ما زالت لا تنوي استخدام قواتها في الأعمال القتالية على أراضي أوكرانيا ، وفي وقت سابق قال إن موظف البنتاجون الوحيد الموجود حاليا في البلاد هو الملحق العسكري بالسفارة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت، في وقت سابق، استئناف عمل سفارتها في العاصمة الأوكرانية كييف، بعد أشهر من الإغلاق بسبب العملية العسكرية الروسية.

يذكر أن الولايات المتحدة قد أعلنت في 14 فبراير الماضي إغلاق السفارة في كييف، ونقل أعمالها إلى مدينة لفوف غربي أوكرانيا، قبل عشرة أيام من بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وفي 25 مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.