الأربعاء 15 مايو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

16-7-2017 | 19:14

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الأحد، حملات متنوعة لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات والمخالفات بأنواعها المرورية منها والتموينية، إلى جانب مخالفات التعديات. 

ففي الفيوم، تمكنت الحملات الأمنية من ضبط 3 قضايا سلاح ناري بدون ترخيص، وقضيتي حيازة ذخائر بدون ترخيص، و4 قضايا اتجار في المخدرات، إضافة إلى ضبط اثنين من المُراقبين الهاربين، و4 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنائية.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 12 قضية متنوعة في مجال الحماية المدنية، و26 قضية في مجال المسطحات المائية، وقضيتين في مجال المصنفات الفنية، و15 قضية آداب، و123 قضية تموينية لضبط الأسواق، إضافة إلى تحرير 2464 مخالفة مرورية، كما تم تنفيذ 1171 حكمًا قضائيًا.

وفي مجال إزالة التعديات على الأراضي، تم تنفيذ 456 قرار إزالة خاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، إضافة إلى إزالة 63 مخالفة فى مجال المرافق.

كما نجحت أجهزة البحث الجنائي في القبض على 5 أشخاص من عائلة واحدة قاموا باحتجاز سعودي لغرض الحصول على فدية قدرها 150 ألف دولار لإطلاق سراحه. 

وفي البحر الأحمر، واصلت الأجهزة الأمنية جهودها لمكافحة الجرائم وضبط الخارجين على القانون، حيث تمكنت الحملات الأمنية من فحص 70 وحدة سكنية مفروشة، و11 فندقًا شعبيًا، إضافة إلى ضبط 16 مخالفة عدم إخطار عن مفروش.

وضبطت الأجهزة الأمنية أيضا 60 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية، و65 مشتبها فيهم، وحررت 477 مخالفة مرورية متنوعة وعددا من المخالفات التموينية.

وفي المنيا، تمكنت أجهزة البحث الجنائي من القبض على تشكيل عصابي من 4 أشخاص؛ لسرقته مخزنا للأدوات الصحية.. كما تمكنت الحملات الأمنية من إلقاء القبض على 7 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم؛ لتورطهم في قضايا جنائية، بينهم عاطل هارب من الإعدام شنقا لتورطه في قضية قتل بمركز سمالوط.

كما تم ضبط 10 متهمين بحوزتهم 10 قطع أسلحة نارية بدون ترخيص، كما تم ضبط 5 قضايا مخدرات، وتحرير 2909 مخالفات مرورية متنوعة، إضافة إلى تنفيذ 850 حكما قضائيا.

وفي مجال الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، تمكنت حملة تموينية من ضبط 53 قضية متنوعة، كما تم التحفظ على 50 ألف علبة سجائر و7500 باكو معسل داخل مخزن للسلع الغذائية بمغاغة، بالإضافة إلى ضبط 5 أطنان من الدقيق وطن سكر داخل مخزن سلع غذائية بدون فواتير ومجهولة المصدر.

وفي قنا، واصلت الأجهزة الأمنية مداهمة البؤر الإجرامية بمراكز نجع حمادي والكرنك وأبوتشت وقنا، حيث تمكنت من ضبط 12 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، و7 متهمين محكوم عليهم في قضايا جنائية بينهم حكم بالإعدام، وضبط قضية اتجار في المواد المخدرة، وتنفيذ 2025 حكمًا قضائيًا.

وفي الغربية، أسفرت جهود الحملات الأمنية عن ضبط 7 هاربين من أحكام جنائية، و321 هاربًا من أحكام جنح مستأنف.. كما تم ضبط 190 متهما هاربًا من تسديد غرامات، و70 متهمًا محررا ضدهم قضايا مخالفات، و5 مسجلين خطر، ومتهما هاربا من المراقبة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 9 متهمين هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل، و22 قطعة سلاح أبيض، و4 أسلحة نارية بدون ترخيص، إضافة إلى ضبط 20 قضية تموينية، و180 قضية مرافق عامة، وتحرير 1910 مخالفات مرورية متنوعة. 

وفي البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية بمركز الدلنجات؛ لتجميعه 5 أطنان أسمدة مدعمة خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعي لإعادة بيعها بالسوق السوداء، وكذلك ضبط شخص لتجميعه 2000 لتر سولار لإعادة بيعه بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي السويس، تمكنت قوات الأمن بنفق الشهيد أحمد حمدي من ضبط سيارة محملة بطن من مخدر البانجو داخل مخازن سرية بها، وتم إلقاء القبض على قائدها ومساعده.

وتمكنت الحملات الأمنية أيضا من ضبط 22 وسيطا لبيع المخدرات، وبحوزتهم كميات من الحشيش وأقراص الترامادول المخدرة، بالإضافة إلى ضبط 9 تجار مخدرات من خلال مداهمة منازلهم وأماكن تخزين المخدرات، وتم ضبطهم متلبسين.

وفي الدقهلية، أسفرت جهود حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، عن إزالة 39 حالة تعدٍ بمركز ميت غمر.

وفي شمال سيناء، تمكنت الحملات من إزالة عدد من حالات إشغال طريق، وضبط 4 قضايا تموينية، إضافة إلى تحرير 126 مخالفة مرورية.

وفي الإسماعيلية، تمكنت مديرية الأمن من القبض على 5 متهمين هاربين من أحكام جنائية خلال حملات أمنية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وفي أسيوط، تمكنت مباحث التموين من تحرير 81 قضية متنوعة ما بين: ضبط سكر تمويني مدعم، وبيع أسماك مملحة غير صالحة للاستخدام، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإدارة منشأة بدون ترخيص.

    Dr.Radwa
    Egypt Air