الأحد 5 مايو 2024

غدا.. «الشيوخ» يستأنف جلساته العامة لمناقشة مشروعات قوانين واقتراحات برغبة

مجلس الشيوخ

برلمان28-5-2022 | 11:12

محمد حبيب ـ محمد إبراهيم

يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلساته العامة غدا الأحد، وعلى مدار يومين لمناقشة مشروعات قوانين واقتراحات برغبة مقدمة من عدد من النواب بشأن مشكلات في دوائرهم.

ومن المقرر أن يستعرض المجلس غدا تقارير لجنة الثقافة والإعلام، بشأن اقتراح برغبة مقدم من النائبين هند جوزيف وعلي مهران، بشأن استكمال أعمال الترميم الخاصة بقصر إلكسان باشا لإنشاء متحف بمحافظة أسيوط، وكذلك اقتراح برغبة للنائب محمد البنا بشأن بناء فنادق عائمة حديثة بين الأقصر وأسوان لخدمة السياحة، واقتراح برغبة للنائب سامح الشيمي، بشأن ترميم وإعادة فتح مبنى سراي الحقانية بالإسكندرية.

وكذلك تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بالمجلس حول اقتراح برغبة مقدم من النائب عصام هلال بشأن اقتراح مد خط مترو الأنفاق بجنوب الجيزة ليصل إلى محطات مركز أبوالنمرس، قسم الحوامدية، مركز البدرشين، مركز العياط، مركز الصف ومركز أطفيح، وكذلك إعادة تأهيل ورصف المدخل الشمالي والجنوبي لمحافظة الجيزة.

كما يناقش المجلس، خلال جلسته العامة ، تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بشأن اقتراح برغبة مقدم من النواب أحمد خشانة وحافظ شوشة وسيد عبده، بشأن تطوير سكك حديد السويس، واقترح النائبين محمود القط ومحمد يحيى عزمي، بشأن إنشاء مجلس أعلى لسلامة النقل، واقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد القناوي بشأن استحداث حي ثالث بمدينة المحلة الكبرى، واقتراح برغبة من النائبين عمرو فهمي وأحمد القناوي، بشأن تفعيل قرار تحويل قرية بشبيش إلى مدينة وفصلها عن مركز المحلة الكبرى.

كما سيناقش المجلس خلال الجلسة العامة غدا، مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2022.

ومن المقرر أن يناقش المجلس ، بعد غد الاثنين مشروع قانون مقدم من النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، بتعديل بعض أحكام قانون صندوق الأشخاص ذوي الإعاقة "قادرون باختلاف"، وما يستجد من أعمال على جدول أعمال المجلس.