الإثنين 29 ابريل 2024

صراع الكرة الذهبية .. أرقام محمد صلاح وبنزيما قبل نهائي دوري الأبطال

محمد صلاح وبنزيما

ملاعب الهلال28-5-2022 | 15:59

محمد تاج

يخوض نادي ليفربول الإنجليزي، قمة كروية نارية في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، أمام نظيره ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم السبت 28 مايو، على ملعب "سان دو ني" بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويبحث ريال مدريد عن اللقب الرابع عشر في تاريخه أمام ليفربول اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما غاب عنها منذ فوزه باللقب الـ13 في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال على حساب ليفربول نفسه عام 2018.

على الجانب الآخر، يطمح محمد صلاح ورفاقه للثأر لأنفسهم من الخسارة على يد الريال في النهائي قبل 4 سنوات بنتيجة 1-3، والتتويج باللقب السابع في تاريخ الريدز.

يشهد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، والذي يُقام اليوم السبت على ملعب "سان دو ني" بالعاصمة الفرنسية باريس، تحدٍ من نوعٍ خاص بين النجم محمد صلاح الجناح الهجومي للريدز وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد. 

ويعد بنزيما وصلاح من أبرز نجوم كرة القدم في العالم حاليا، وهما في صدارة السباق على جائزة الكرة الذهبية 2022.

انجازات محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم

مر محمد صلاح بموسم متميز مع ليفربول بكافة البطولات هذا الموسم، فهو الهداف للريدز في دوري الأبطال والدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفا سجلها خلال 50 مباراة، وهو ثاني أكثر اللاعبين صناعة لأهداف الفريق بواقع 16 تمريرة حاسمة، بفارق 3 تمريرات خلف ترينت ألكسندر أرنولد.

وحصل صلاح على جائزة هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع هيونج مين سون نجم توتنهام، برصيد 23 هدفا لكل منهما، فيما انفرد النجم المصري بجائزة أفضل صانع لعب (13 تمريرة حاسمة).

محمد صلاح أم بنزيما .. من يحصل على الكرة الذهبية؟

وتعد هذه المرة الثالثة التي يحصل فيها صلاح (29 عاما) على جائزة هداف الدوري الإنجليزي، وكان صلاح فاز بجائزة لاعب الشهر وهدف الشهر في أكتوبر.

على الجانب الآخر، قدم كريم بنزيما (34 عاما) أفضل مواسمه بقميص ريال مدريد منذ انضمامه للفريق الملكي في صيف 2009 قادما من أولمبيك ليون الفرنسي.

النجم الفرنسي شارك في 45 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم (3829 دقيقة)، سجل خلالها 44 هدفا يحتل بها صدارة هدافي الفريق في الموسم الحالي، فضلا عن تقديمه 15 تمريرة حاسمة تضعه في المركز الثاني بين أفضل صناع اللعب، خلف فينيسيوس جونيور (20).

وحصد كريم جائزة هداف الدوري الإسباني هذا الموسم للمرة الأولى في مسيرته برصيد 27 هدفا، كما فاز بجائزة لاعب الشهر في الليجا مرتين، في سبتمبر وأبريل.

ويتصدر بنزيما حاليا ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، برصيد 15 هدفا سجلها خلال 11 مباراة.

Dr.Randa
Dr.Radwa