الثلاثاء 21 مايو 2024

بدون تأشيرة دخول للمصريين.. استمتع بالسياحة في أمريكا اللاتينية

16-7-2017 | 20:36

نيكاراجوا هي أكبر دول أمريكا وعلى الرغم من ذلك إلا أن الكثافة السكانية فيها تعد أقل من بقية الدول المجاورة، يحدها من الشمال الهندوراس، ومن الجنوب كوستاريكا، ومن الغرب المحيط الهادي، ومن الشرق بحر الكاريبي.

بدأ الأسبان في الوصول إلى ما يُعرف حالياً بدولة نيكاراجوا، في بداية العشرينيات من القرن السادس عشر الميلادي، ثم حصلت نيكاراجوا على استقلالها من أسبانيا عام 1821.

وعاصمة نيكاراجوا هى ماناجوا إلا أنه لا يُنصح بالبثاء فيها لأنها مليئة بالمجرمين لذلك من الممكن حجز فندق في مدينة غرناطة والتي تبعد ساعة عن ماناجوا .

 

أماكن الجذب السياحي:

تمتلئ نيكاراجوا بالمشاهد الطبيعية الجميلة والأرض الخصبة وتشكيلة واسعة مما يمكن أن ترى أو تفعل. وتوفر جزر كورن فرصا للغطس ومناظر خلابة في حين تجد الحياة الليلية المثيرة في بلوفيلدز .

وفي الجبال الشمالية يمكن للزائر أن يتجول ويشاهد الفن التاريخي وصولا إلى مزارع القهوة التي تتعدد بها الأنشطة السياحية.، حيث يمكن لهواة المشي الصعود إلى بركان مسايا النشط.

 كما يمكن  البقاء في المدينة لقضاء يوم في مشاهدة الهندسة المعمارية أو المشاركة في عمل تطوعي أو تعلم اللغة الإسبانية.

وتتميز نيكاراجوا بحديقة زباتيرا الوطنية الواقعة قرب جرينادا وتتألف من سلسلة من الجزر في بحيرة نيكارجوا يستطيع فيها السائحون اصطياد الأسماك واستكشاف الآثار القديمة.

 

التأشيرة

تعتبر نيكاراجوا من البلدات اللاتينية التي لا تطلب تشايرة سياحية لزيارتها وهو الأامر الذي يسهل للاجانب بشكل والمصريين بشكل خاص سهولة السفر إلى هذه الدولة الساحرة.