الأحد 2 يونيو 2024

ليس من بينها باريس.. أجمل 14 مدينة سياحية في فرنسا

16-7-2017 | 22:17

يعتقد البعض خطأ بأن السياحة في فرنسا هي فقط برج إيفيل وشارع الشانزلزيه أو باريس بشكل عام ، حيث أن فرنسا تعتبر هى الدولة رقم واحد في العالم من حيث جب السائحين الأجانب.
 

وإذا كنت من محبي المغامرة خارج باريس، فهناك العديد من المدن الفرنسية التي تتميز بشواطئها وقلاعها وعمارتها ومتاحفها الفنية أيضًا.
 

وهناك 14 مدينة فرنسية تستحق الزيارة ، وهى:

 

نيس

وهي مدينة تقع في جنوب فرنسا على ساحل البحر الأبيض المتوسط بين مارسيليا وجنوى، في مقاطعة الألب وكوت دارور، ويبلغ عدد سكانها 933.080 نسمة.

وتعتبر المدينة مركزاً سياحياً رئيسياً في البلاد، حبث تشتهر بمصايفها وشواطئها الجميلة ويزورها ملايين السياح كل عام.

 

ليون

وتعتبر ليون عاصمة فن الطهو بالعالم، حيث تمتلك مجموعة على مستوى عال تقدم الأكلات الفرنسية والعالمية، كما تمتلك المدينة مجموعة كبيرة من المتاحف، والكنائس والآثار الرومانية القديمة.

 

كان

ربما كنت تعرفها فقط بسبب مهرجان كان السينمائي السنوي التي تستضيفه المدينة، وتتميز المدينة بأن نمط الحياة بها "كلاسيكي" ومحالها التجارية ودور الأزياء الراقية.

كما تتميز المدينة بالميناء القديم الي يتجه نحوه السائحين لركوب اليخوت.

 

مارسيليا

مدينة ساحلية رائعة غنية جداً بالتاريخ والثقافة، حيثث تتميز باختلاف الثقافات بشكل كبير وتنوع الأصول والجنسيات حتى العربية أيضاً "الجزائرية تحديداً".

واختيرت مارسيليا عاصمة الثقافة الأوروبية عام 2013، كما تتميز بشوارعها القديمة ومتاحفها المختلفة ومطاعمها أيضاً.

 

بياريتز

بياريتز هي مدينة ساحلية أنيقة جنوب غرب فرنسا، وكانت المدينة المفضلة لحاكم فرنسا السابق نابليون الثالث، لما تتميز به من الفن والديكور الكلاسيكي الذي لايزال قائم حتى اليوم، وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة ومشاهدة الأمواج.

 

شامباني

وهى المدينة التي سميت على اسمها مشروب "الشمبانيا" وتعتبر من المدن الخلابة في فرنسا وهى مدينة شبه ريفية حيث تتميز بانتشار الحدائف والمزارع التي تضيف نوع من الطبية إلى المدينة.

 

سانت تروبيه

سانت تروبيه هي مدينة ساحلية صغيرة غريبة إلا أن البعض يلجأ إلى زيارتها في فصل الشتاء نظراً لازدحامها خلال فصل الصيف بالإضافة إلى صغر مساحتها.

وتتميز المدينة بشوارعها الضيقة التي يذهب إلى العشاق خصيصاُ للتنزه سيراً في شوارعها، وتتميز أيضاً بالصيد.

 

شاموني مون بلان

استضافت شاموني أول دورة للالعاب الأولمبية الشتوية عام 1924ـ وتتميز المدينة بالتزلج وتسلق الجبال، في وجهة للرياضين من شتى أنحاء العالم.

 

 

نورماندي

وتقع على الساحل الشمالي لفرنسا، وهى من المدن الفرنسية النابضة بالحياة حيث يوجد بها شتى أنواع الحياة من الريف وحتى الساحل.

وتعتبر من المدن التاريخية وسميت على اسم سفينة نورماندي الإنجليزية الشهيرة وتتميز أيضاً بقنوات المياه بها والتي جعلتها تشبه نوعاً ما مدينة فينيسيا الإيطالية.

 

أفينيون

وهي بلدة قديمة تحيط بها أسوار حجرية عمرها 800 عام، وتعتبر أفينيون من المدن الرومانسية الجميلة حول العالم حيث تقع على طول نهر الرون.

 ويوجد بها القصر البابوي وهو أكبر قصر في أوروبا، وخلال فصل الصيف يفام بها مهرجان أفينيون للفنون.

 

لوار فالي

واحدة من المدن التاريخية التي تتميز بعمارتها الفريدة واللافتة للنظر مثل قلعة تشامبورد، وتتميز بتنظرم مارثون الدراجات الهوائية، كما تتميز برحلاتها إلى الريف.

 

قرقشونة

وتشتهر كاركاسون بالفصص الخيالية القديمة، فهي مدينة محصنة بأسوار عالية يعود تاريخها إلى مئات السنين، كما تشتهر بأسواقها القديمة.

 

سانت مالو

مدينة ساحلية المسورة جميلة تعتبر من العجائب المعمارية القديمة، وتمتلئ موانئها بالقارب وسباقات اليخوت،كما تشتهر المدينة بالحصون التاريخية والمتاحف.

 

ديجون

وتتميز بعمارتها الرومانية القديمة وتعتبر المدينة من المدن الأوروبية التي كانت شاهدة على عصر النهضة الأوروبية ويتمثل في عمارتها الرومانية القديمة.

كما يوجد بالمدينة العديد من المعالم الثقافية، مثل الكنائس القديمة والمتاحف الفنية، بالإضافة إلى الأسواق.