الأحد 19 مايو 2024

موعد أجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص والبنوك في السعودية

أجازة عيد الأضحى

عرب وعالم30-5-2022 | 00:48

شروق صبري

أجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي وأجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، من أكثر الكلمات التي تصدرت محرك البحث جوجل خلال الفترة الماضية، إذ تعتبر هذه الأجازة من أهم الأجازت خلال العام.
أجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي، وأجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص  واحدة من أهم الإنجازات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية لكافة الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة من أجل قضاء أجمل الأوقات وذبح الأضاحي في أيام العيد الثلاثة.
 

أجازة عيد الأضحى للقطاع العام
تم الإعلان من قبل محكمة الإعلانات العليا داخل المملكة العربية السعودية عن إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي بعد ظهور هلال شهر ذي الحجة لعام ١٤٤٣ه‍ـ، والذي سيكون يوم ١٠ ذي الحجة الموافق ميلادي ٢٠ يوليو ٢٠٢٢، فيسبق يوم عيد الأضحى يوم عرفة، الذي يتكاثر به الحجاج علي جبل عرفات، وفي اليوم التالي يصبح صباح يوم عيد الأضحى المبارك الذي المسلمين بذبح الأضاحي، ويتم توزيعها على المحتاجين والأهل والفقراء والأقارب ويستمتعون بالعيد.
أجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي
 

أعلنت الحكومة السعودية رسميًا عن إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي وتكون الإجازة كالتالي: 

فمن المقرر أنه يتم تحديد الإجازة بالسعودية في يوم الأحد الموافق ٨ من ذي الحجة لعام 1443، والموافق ميلادي ١٨ يوليو ٢٠٢٢، وسوف تستمر الإجازة من ٣ إلى ٧ أيام ويشترط أن يعود الموظفين للعمل في اليوم ٨ بعد الانتهاء من عيد الأضحى.

وحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن إجازة عيد الحج لموظفي القطاع الخاص والقطاع الغير ربحي كالجمعيات، فتبدأ يوم الثامن من ذي الحجة 1443، وتنتهي في 13 ذي الحجة على أن يعود الموظفين لأعمالهم يوم الأربعاء 14 ذي الحجة.
 

متى ستنتهي عطلة عيد الأضحى بالسعودية ١٤٤٣ه‍ـ
بالنسبة للقطاع الحكومي ستنتهي يوم الاثنين الموافق ميلادي 25 يوليو 2022، والموافق هجري ١٦ ذي الحجة 1443 هـ.
أما مواعيد نهاية عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص فستنتهي في اليوم  الـ٨ من انتهاء عيد الأضحى.
من المتوقع أن تتراوح أيام عطلة عيد الأضحى لمدة من ٣ إلى ٧ أيام. 
 

أجازة عيد الأضحى للبنوك 2022
وكان قد حدد البنك المركزي السعودي ساما، مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع البنكي والمصرفي، على أن تبدأ الإجازة بنهاية عمل يوم الأربعاء السابع من ذي الحجة، الموافق السادس من يوليو 2022، على أن تستأنف البنوك أعملها يوم الأربعاء الموافق 14 ذي الحجة 1443، الموافق 13 يوليو 2022.

 اقرأ المزيد

«10 أيام إجازة مرة واحدة».. موعد عيد الأضحى المبارك 2022 في السعودية