الخميس 9 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط عالميا اليوم الاثنين لأعلى مستوياتها منذ شهرين

آبار نفط

اقتصاد30-5-2022 | 10:36

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط ارتفاعا، اليوم الاثنين لأعلى مستوياتها منذ شهرين، مع انتظار التجار لمعرفة ما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيتوصل إلى اتفاق بشأن حظر واردات النفط الروسي.

ووفقا لوكالة رويترز ارتفعت اسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو القادم، والتي ستنتهي غدا الثلاثاء، 47 سنتا أو 0.4 % إلى 119.90 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت إلى 120.50 دولار في وقت سابق من الجلسة.

كما ارتفع سعر عقد برنت لشهر أغسطس القادم ، الأكثر نشاطا ، 61 سنتا ، أو 0.5% ، إلى 116.17 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72 سنتًا، أو 0.6%، إلى 115.79 دولارًا للبرميل، لتواصل المكاسب القوية التي حققتها الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد الأوروبي يومي اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء لمناقشة الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا لغزوها أوكرانيا .

قال مسؤولون إن حكومات الاتحاد الأوروبي فشلت في الاتفاق على حظر على النفط الروسي أمس الأحد، لكنها ستواصل المحادثات بشأن اتفاق لحظر الشحنات المنقولة بحرا من النفط الروسي مع السماح بالتسليم عبر خط الأنابيب ، قبل القمة التي ستعقد بعد ظهر اليوم الاثنين، وأي حظر إضافي على النفط الروسي سيشدد سوق الخام التي تعاني بالفعل من ضغوط على الإمدادات وسط زيادة الطلب على البنزين والديزل ووقود الطائرات قبل ذروة موسم الطلب الصيفي في الولايات المتحدة وأوروبا.

Dr.Radwa
Egypt Air