الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«الغرفة» معرض لوحات جديد للفنان إيفان أديب بفنون جميلة حلوان

افتتاح معرض فني بعنوان الغرفة للفنان إيفان أديب بكلية التربية الفنية بالزمالك

ثقافة30-5-2022 | 16:16

أبانوب أنور

شهدت كلية التربية الفنية جامعة حلوان، بالزمالك، افتتاح معرض فني الدكتور إيفان أديب بعنوان "الغرفة"، بحضور الدكتور محمود حامد عميد الكلية وبمشاركة وكيلة الكلية الدكتورة مها مزيد، ورئس قسم التصميم الدكتور أحمد رفعت، بالإضافة إلى حضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية والزوار المهتمين بمجال الفنون التشكيلية.

ويعد معرض "الغرفة" المقام بقاعة الشهيد أحمد بسيوني بمقر الكلية في الزمالك، والذي يستمر حتى الخميس المقبل، هو المعرض السابع في سلسلة المعارض الفردية للدكتور إيڤان أديب أستاذ التصميم المساعد بالكلية.

وبدأ الافتتاح بشرح تفصيلي عن المعرض قدمه الفنان إيفان أديب، حيث تناول فكرة المعرض التي تعبر عن فكرة لها أبعاد نفسية في معنى العزلة الخاص بالإنسان، كما عبر من خلال لوحاته بالأسلوب التعبيري مستخدما اتجاهات عصرية، وما بعد الواقعية في التصميم والتكوين واللون.

وقال الدكتور محمود حامد عميد الكلية، إن التجربة جديدة على الفنان واتجاه جديد فى التعبيرية الواقعية الجديدة خاصة في التعبير عن الغموض والازدواجية في بعض الأعمال، معتبرًا أن الدكتور إيفان من أهم فناني الديكور والتصميم فى الكلية.

من جانبه، قال الدكتور إيفان أديب، إنه أخرج من داخله طاقة شعورية جديدة تصل للمتلقي، فكل أحد سيجد ذاته في أحد الأعمال، ووصف المعنى التعبيري للمعرض قائلًا: "إن الغرفة عبارة عن المساحة الشخصية لكل فرد منا يمكن أن تكون حجرة نختلي بها، توجد بها كل التفاصيل الخاصة بنا وتعبر عن شخصيتنا ويمكن أن تكون مكانا محببا نرغب في الذهاب إليه، مكانا نختلى فيه بذاتنا ويمكن أن تكون تجربة شعورية خالصة خاصة بنا وبمساحتنا الشخصية".

وتابع "المعرض يعد تجربة فنية جديدة في استخدام المزج بين الديجيتال آرت والرسم المباشر على التوالي، باستخدام الألوان الأكريليك في 18 قطعة تتراوح مقاساتها بين المتر في سبعين، ومتر فى متر".

يذكر أن الدكتور إيڤان أديب، له العديد من الأعمال الفنية التي شارك بتصميم الديكور فيها منها مسلسل "شغل في العالي" من بطولة النجمتين فيفي عبده وشيرين رضا، ومن إخراج الدكتور مرقص عادل، وفي السينما شارك بتصميم ديكور فيلم "فى القلب" بطولة النجم خالد سليم، وحاليًا يستعد لتجهيز عدة أعمال درامية وسينمائية للاختيار من بينها لتقديم عمل جديد كإشراف فني وديكور منها فيلم للنجم سامح حسين ومن إخراج هاني حمدي.