الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بمواصلة إيقاف أعمال البناء المخالف بمختلف الأحياء

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات30-5-2022 | 16:26

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الاحياء والأجهزة التنفيذية بمواصلة إزالة التعديات على أراضي الدولة والتصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد وعدم التهاون مع أية مخالفة بكل أحياء المحافظة.

وقال الشريف - في بيان اليوم  - إنه في حي وسط تم إزالة 2 حالة تعدٍ على أراضي زراعية بأبيس العاشرة عبارة عن أسوار على قطعة أرض بمساحة 400 م2 بارتفاع 3 أمتار، حيث تم هدم الأسوار والحوائط حتى سطح الأرض وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وفي حي غرب تم تنفيذ قرار الإزالة رقم 21 لسنة 2022 عبارة عن إزالة كشك مبني من الطوب بدون ترخيص بسعة المنفعة العامة بتقاطع شارع النيل مع طريق المحمودية، وتنفيذ القرار رقم 26 لسنة 2022 بإزالة هيكل جمالون معدني بدون ترخيص بشارع رضوان من مسجد سلطان، فضلًا عن تنفيذ قرار رقم 24 لسنة 2022 بإزالة التعدي على بدروم بلوك رقم 4 بمساكن البترول نهاية شارع القفال بالورديان. 

وفي حي المنتزة ثان تم إيقاف أعمال تشطيب وإزالة حوائط داخل محل بشارع 30 عرامة العصافرة قبلي والتحفظ على الأدوات المستخدمة في المخالفة، وكذلك إزالة فورية لشدة خشبية والتحفظ على كمية من الأخشاب بشارع متفرع من صديقات الكتاب المقدس العصافرة بحري.
وفي حي المنتزة أول تم إيقاف أعمال بناء أسوار وبوابة بالدور الأرضي ش 16 عزبة الشامي، وتم إزالة الأسوار حتى سطح الأرض وإزالة الدور الأرضيى بالعقار الكائن عزبة المهاجرين والتحفظ على كمية من الأخشاب.

وفي حي العامرية أول، تم إزالة حوائط من الطوب الأبيض وأعمدة وأسوار على مساحة نحو 150 م2 منطقة التفتيش البحري بعد مسجد بركات وتم التحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة، وكذلك فك شدة خشبية بالدور الرابع علوي منطقة النهضة قرية البيضاء، فضلًا عن فك شدة خشبية بالدور الثاني علوي والتحفظ على خلاطة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وعلى صعيد آخر، أكدت محافظة الإسكندرية أنه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة لحصر واستئصال النخيل والأشجار الميتة التي قد تسقط بشكل مفاجىء وتحدث الضرر بأرواح المواطنين وممتلكاتهم. 

واوضحت المحافظة أنه عقب الانتهاء من أعمال الاستئصال للنخيل والأشجار الميتة يتم زراعة نخيل وأشجار آخرى بديلة ذات جودة عالية، منوهة بأن ذلك ياتي توضيحًا للحقائق ومنعًا للتأويل وتداول الصور بشكل مغلوط على مواقع التواصل الاجتماعي.