الأحد 9 يونيو 2024

محافظ دمياط تبحث آخر التطورات بمشروع تطوير عواصم المدن برأس البر

جانب من الاجتماع

محافظات30-5-2022 | 16:36

دار الهلال

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، مع المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، آخر التطورات بمشروع تطوير عواصم المدن الذي يجرى تنفيذه بمدينة رأس البر.

وتناول الاجتماع - حسب بيان - بحث الموقف الخاص بمد شبكات المرافق وتغذية المشروع بخدمات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك بحث آلية أنشاء محاور وشبكات طرق رئيسية تربط بين المشروع ومنطقة الجربى، حيث تم استعراض جميع المقترحات لتنفيذ تلك الأعمال تزامنًا مع الأعمال الإنشائية الجارية.

وأكدت الدكتورة منال أن المحافظة وجميع الأطراف تحرص على تلافي جميع العقبات لتنفيذ المشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد، وذلك لتحقيق الرؤية التي يستهدفها هذا المشروع القومي الذي أطلقته الدولة وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية لخلق مجتمعات عمرانية جديدة تتضمن كافة المرافق والخدمات وفتح محاور جديدة تكون بمثابة بوابة رئيسية لتطوير المنطقة المحيطة بالكامل وأيضًا تعزيز الاستفادة من الأراضي وتوفير وحدات سكنية.

وأشارت إلى أن المشروع يجرى بموقعين الأول على مساحة 60 فدانًا تتضمن 96 عمارة ومنشآت خدمية والأخرى على مساحة 72 فدانًا تشتغل على 143 عمارة سكنية ومنشآت خدمية.