الخميس 23 مايو 2024

محافظ الدقهلية: الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للتعدي على الأراضي

محافظ الدقهلية

محافظات30-5-2022 | 17:00

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إن الدولة بكامل أجهزتها تتصدي بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدى على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة.

وأوضح مختار - في بيان صحفي، اليوم  - أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف، يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة.. مشيرا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم؛ حرصا على حقوق الدولة والمواطنين.

ففي مركز ومدينة المنصورة، تم إزالة تعدٍ على قطعة أرض زراعية بعمل ثلاث حجرات على مساحة 80 مترا مربعا داخل مبني مخالف بمساحة 874 مترا مربعا بزمام جمعية النزهة خارج الحيز العمراني.
وفي مركز ومدينة المطرية، تم إزالة حالة تعد على أملاك الدولة ملك الهيئة العامة للتنمية الزراعية والتعمير بمنطقه الجسر الواقي بمدينه المطرية بمساحة 60 مترا مربعا.

وفي السياق ذاته، قرر المحافظ - خلال ترؤسه لاجتماع مجلس التنفيذي للمحافظة - تخصيص 5 أفدنة بمدينة شربين لإقامة مستشفى تخدم مركز شربين في إطار مبادرة "حياة كريمة"، وتخصيص قطعة أرض مساحتها 3800 متر مربع لإنشاء دار محفوظات وأرشيف مركزي يخدم جميع المصالح الحكومية.

ووجه بسرعة الانتهاء من حصر المتغيرات المكانية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وتسجيلها على المنظومة والتصدي للبناء المخالف وإزالته في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

وأشار إلى أن كافة المتغيرات المكانية يتم رصدها عن طريق القمر الصناعي، موجها بشن حملات تموينية على كافة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالاستعداد الكامل لامتحانات الثانوية العامة وتجهيز المقرات واللجان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن المجلس وافق على تأجير قطعة أرض أملاك دوله مساحتها 808 متر مربع بقرية برقين مركز السنبلاوين لإقامة حديقة طفل لصالح مديرية الشباب والرياضة ، بالإضافة إلى الموافقة على استصدار قرار اعتماد مشروع إعداد المخططات التفصيلية لقرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة.