الجمعة 17 مايو 2024

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من الإعلاميين الأفارقة

الداخلية

الجريمة31-5-2022 | 18:42

مصطفي السيد

استقبلت أكاديمية الشرطة، وفدًا من الإعلاميين الأفارقة؛ لتعزيز التعاون بين الطرفين، وكان في استقبالهم اللواء مساعد وزير الداخلية - رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات الأكاديمية.

ورحب المتواجدون بالوفد ونقلوا لهم تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وحرصه على تدعيم أطر التعاون في المجالات الأمنية والتدريبية مع كافة الدول الأفريقية الشقيقة، كما قدم خلال الزيارة الدروع التذكارية للوفد الزائر.

وشاهد الوفد خلال تفقده لمركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية بمركز بحوث الشرطة، فيلمًا تسجيليًا يوضح أنشطة أكاديمية الشرطة وكياناتها المختلفة "باللغة الإنجليزية"، كما التقوا بالكوادر الأمنية الأفريقية المتدربة بمركز بحوث الشرطة، واطلعوا على البرامج التدريبية المتطورة، التي تطبقها مراكز التدريب الأمني الدولي بمركز بحوث الشرطة للكوادر الأمنية الأفريقية في شتى مجالات العمل الأمني باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وأعقب ذلك تنظيم جولة تفقدية داخل الأكاديمية للوفد الزائر للتعرف على كياناتها ومنشآتها التعليمية والتدريبية؛ للوقوف على أحدث البرامج التي تطبقها أكاديمية الشرطة في مجالات التدريب العملي؛ لتأهيل وإعداد ضابط شرطة عصري، قادر على مواجهة أنماط الجريمة بصورها المختلفة.

وفي نهاية الزيارة، أعرب الوفد الزائر عن خالص شكره وتقديره لوزارة الداخلية المصرية ممثلة في أكاديمية الشرطة على حفاوة الاستقبال، مٌشيدون بدور الأكاديمية في المساهمة في تنمية قدرات الكوادر الأمنية الأفريقية.