السبت 15 يونيو 2024

النائب الأول لرئيس مجلس وزراء قرغيزستان يزور المتحف القومي للحضارة

المتحف القومي للحضارة

عرب وعالم31-5-2022 | 20:29

دار الهلال

استقبل المتحف القومي للحضاره المصرية بالفسطاط اليوم النائب الأول لرئيس مجلس وزراء جمهورية قرغيزستان ارزيبيك كوجوشيف والتي تعرف بالجمهورية القيرغيزية بوسط آسيا.

ورحب الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف الزيارة بالضيف الزائر، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في إطار التبادل الثقافي والمعرفي بين البلدين.

وأعرب عن حرص إدارة المتحف على استمرار الدور التثقيفي ونشر الوعي الحضاري والأثري محليا وعالميا وكذلك توطيد العلاقات بين المتحف وجميع دول العالم للتعاون المشترك وتبادل الخبرات في كافة المجالات.

وقام ارزيبيك كوجوشيف بجولة داخل المتحف اصطحبه خلالها محروس الصناديدي مشرف قاعة النسيج، حيث أبدى إعجابه بالمعروضات الأثرية وطريقة العرض المتحفي وكذلك عبّر عن انبهاره بالحضارة المصرية وعصورها المختلفة وأيضا المومياوات الملكية، كما قام بزياره متحف النسيج واستمع إلى شرح لقطعه الأثرية الفريدة المتميزة.

وسجل المسؤول القيرغيزي كلمه شكر وتقدير للمتحف وللقائمين عليه وعلى رأسهم الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية، وفي نهاية الجولة حرص على التقاط صور تذكارية في مختلف أنحاء المتحف.

يذكر أن دولة قيرغيزستان لها حضارة تمتد إلى أزمنة بعيدة وبها مجموعة مختلفة ومتنوعة من الثقافات ولم تحصل على السيادة كدوله قومية إلا بعد تفكك الاتحاد السوفيتي ويعتبر الإسلام ديانة غالبية السكان بها.