الثلاثاء 21 مايو 2024

مجلس أمناء الجيزة يكرم أوائل الإعدادية ويقدم هدايا عينية ومادية

المستشار بدوي علام

محافظات31-5-2022 | 20:51

دار الهلال

قرر مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لمحافظة الجيزة برئاسة المستشار بدوي علام رئيس المجلس، إقامة حفل تكريم لأوائل الشهادة الإعدادية على مستوي المحافظة وعددهم 99 طالبا وطالبة من مختلف الادارات، كما قرر تقديم مكافآت عينية ومادية للمتفوقين تقديرا لتفوقهم وتميزهم، ووافق المجلس على تنظيم رحلة علمية للأوائل لزيارة 6 مدارس للمتفوقين في الرياضيات والعلوم (ستيم).

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة المستشار بدوي علام، اليوم / الثلاثاء/ بحضور وكيل الوزارة مدير مديرية التعليم بالجيزة أشرف سلومة حيث تم مناقشة مشاكل بعض المدارس بإدارتي البدرشين والعمرانية.

وطلب رئيس لجنة القيم بالمجلس أحمد هيبة، تفعيل دور الخدمة الاجتماعية في المدارس لزيادة الوعي بين الطلاب وأولياء الأمور وذلك من خلال ندوات ترعاها مجالس الآباء والأمناء بالمداس والإدارات. 

وقرر المجلس إطلاق حملة توعية لأعضاء مجالس الآباء والأمناء على مستوى المدارس والإدارات لتعريفهم بدور تلك المجالس في دعم العملية التعليمية وليس تعطيل مسيرتها كما يحدث في بعض المدارس نتيجة عدم معرفة الأعضاء بالدور الأساسي لهم.

وحذر وكيل الوزارة من استغلال أي عضو مجلس الأمناء على أي مستوى لنفوذه كعضو والتدخل في التحويلات من وإلى المدارس أو تصنيع الزي المدرسي أو أية أعمال أخرى يتربح من ورائها، مؤكدا أنه في حالة ثبوت هذا الاستغلال وعدم اتخاذ رئيس المجلس الإجراء اللازم ضده سيتم حل المجلس كله باعتباره مشاركا في الأمر.