الأحد 22 سبتمبر 2024

جامعة الإسكندرية تنهي استعدادت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بجميع كلياتها

جامعة الإسكندرية

محافظات31-5-2022 | 22:22

دار الهلال

 استعرض رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوه، استعدادات الجامعة لامتحانات نهاية العام الجامعي 2022/2021 لنحو 190 ألف طالب وطالبة، التي من المقرر انطلاقها في الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم، وفقًا لنظام وطبيعة الدراسة بكل كلية.

وأكد رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التزام كافة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكليات بالحضور لضمان الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات، وإعلان جداول الامتحانات عبر المواقع الإلكترونية للكليات، والتأكيد على تأمين الأعمال ولجان التصحيح، والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بكورونا حفاظًا على سلامة الجميع.

ووافق مجلس الجامعة، خلال اجتماعه اليوم، على قبول المنحة المقدمة من أسرة المرحوم الدكتور محمد رفيق خليل، الأستاذ المتفرغ بكلية الطب السابق، وهي عبارة عن تقديم بعثة سنوية باسمه لأحد الأطباء المقيمين أو المعيدين من وحدة جراحة الرأس والعنق بكلية الطب إلى مستشفى UCL في لندن لمدة ثلاثة أشهر للتدريب، على أن تتحمل أسرة المرحوم كافة النفقات.

كما وافق المجلس على إنشاء مكتب جامعة الإسكندرية للدعم الفني والمالي للمشروعات الممولة من جهات مانحة بوحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة لتقديم الدعم الفني لكافة الباحثين بجامعة الإسكندرية.

وكرّم رئيس الجامعة، خلال المجلس، الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة، والدكتورة دينا مندور عميد كلية الفنون الجميلة، بمناسبة حصول برنامج الديكور بكلية الفنون الجميلة، وبرنامجي الحاسبات والاتصالات، والحاسب والنظم بكلية الهندسة، على شهادات الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية تبيليس الطبية بجورجيا، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بشأن تمويل منح مؤسسة ساويرس للتفوق، وشركة أسمنت العامرية (إحدى شركات مجموعة إنترسيمينت البرازيلية).

كما وافق المجلس على ترقية 17 عضو هيئة تدريس؛ منهم 3 إلى وظيفة أستاذ، و14 إلى وظيفة أستاذ مساعد، بجانب تعيين 25 مدرسًا، ومنح 68 درجة دكتوراة، و121 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.