السبت 11 مايو 2024

توريد أكثر من 421 ألف طن من الأقماح بالمنيا

توريد القمح

محافظات1-6-2022 | 13:32

دار الهلال

أكد أسامة القاضي محافظ المنيا أن جملة ما تم توريده من محصول القمح للشون والصوامع حتى اليوم /الأربعاء/ بلغ 421 ألفا و94 طنا وذلك من خلال 44 موقعا تخزينيا تم تجهيزها لاستقبال المحصول .

وأوضح المحافظ - فى بيان اليوم - أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح بنطاق المحافظة تبلغ 250 ألف فدان، مشيرا إلى أن المستهدف توريده من المحصول يصل إلى 450 ألف طن، مؤكداً استمرار التوريد حتى نهاية أغسطس القادم.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تستقبل أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114 وتليفونات (2320001 - 2342200).

وفي سياق متصل، شهد نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث والمشرف على كلية الزراعة الدكتور عرفه صبري حسن بدء موسم حصاد القمح بمزارع كلية الزراعة بدمو ودار الرماد.

واطمأن نائب رئيس جامعة الفيوم - وفقا لبيان - على حسن سير العمل مع المهندسين الزراعيين والعمال بالمزرعة، وأثنى على المجهود المبذول من الجميع لسرعة تسليم محصول القمح للمطاحن، مشيرا إلى أن تسليم المحصول للمطاحن أمر في غاية الأهمية وفقا لتوجيهات الدولة المصرية للحفاظ على المخزون الاستراتيجى لمحصول القمح.

ودعا نائب رئيس الجامعة كافة المزارعين بالمحافظة إلى سرعة تسليم محصول القمح للصوامع والشون المعدة لذلك فى أسرع وقت. 

Dr.Radwa
Egypt Air