الثلاثاء 28 مايو 2024

فريد نجيب سرور: أعمل على إنشاء متحف رقمي يضم كل أعماله (خاص)

نجيب سرور ونجله فريد

ثقافة1-6-2022 | 16:54

بيمن خليل

كشف فريد نجل الشاعر الراحل نجيب سرور، طقوس الاحتفال بالذكرى الـ90 لميلاده والده، والتي توافق اليوم الأربعاء الأول من يونيو، وكيف كانت أسرته تحتفل به.

وقال "سرور" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال": كنت أنا وأخي وأمي لنا بعض الطقوس الخاصة والبسيطة مثل إحضار بعض المشروبات للاحتفال بهذه الذكرى .. ذكرى ميلاده، وأخي وأمي أيضًا قد توفاهما الله أخي توفى من 3 سنوات وأمي توفيت هذا العام.

وأضاف: سأذهب مساء اليوم إلى مقهى ريش بوسط البلد حيث كان معتادًا أن يجلس هناك -وأنا أيضًا- حيث تجمعنا في هذا المكان بعض الذكريات الجميلة.. والقليلة على حد سواء؛ نظرًا لأن أبي قد توفاه الله وأنا لم أبلغ بعد عمر 7 سنوات.

وأوضح «فريد»: أعمل الآن على متحف رقمي يضم كل أعمال نجيب سرور بالإضافة إلى مقتنياته وصوره وكتاباته بخط يده، وسيتم وضع خطابات ومراسلات له بينه وبين الكثير من الناس، حتى يتسنى للجميع من كافة أنحاء العالم الإطلاع على هذه الأعمال ودراستها من خلال كل شيء يخصه.


وأشار «فريد سرور» إلى أن وصية والده الرئيسية هي نشر أعماله، وهذا ما أنا أسعى إليه الآن وللأبد.

واختتم «فريد نجيب سرور»: والدي سيظل بأعماله وكتاباته وروحه شخصية أبدية في تاريخ مصر، وبعد مرور 500 عام  سيظل التاريخ يتذكر أبي ضمن أكثر الشخصيات أهمية.