الجمعة 10 مايو 2024

محافظ المنيا: مسار رحلة العائلة المقدسة يلقى اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات1-6-2022 | 17:58

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية لتنفيذ أعمال التطوير الشامل لمسار رحلة العائلة المقدسة بجميع المحافظات، والذي يعد أحد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم الأربعاء لدير السيدة العذراء بجبل الطير بمركز سمالوط، حيث تقام الاحتفالات بموسم السيدة العذراء والتي تنتهى غدًا الخميس بعد استمرارها أسبوع كامل، مهنئًا الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط وللأخوة المسيحيين بهذه المناسبة. 

وأضاف المحافظ أن الاحتفالات تمثل نموذجًا حيًا على تكاتف المصريين ومحبتهم ومشاركتهم بعضهم البعض والوقوف خلف القيادة السياسية، منوهًا بأنه تم الانتهاء من أعمال التطوير الشامل بالمنطقة قبيل الاحتفالات وشملت أعمال التطوير المدخل الرئيسي والاستراحة، والطريق السياحي، وكذلك الانتهاء من تركيب اللوحات الإرشادية، وتمهيد الطريق المؤدي للكنيسة الأثرية بالبازلت، وأعمال التشجير.

وأكد أن هناك متابعة فورية للاحتفالات والتي تشهد هذا العام إقبالا كبيرا من المواطنين، مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لحل أية مشكلة بالمياه أو الكهرباء والتغلب على أية معوقات بشكل فوري.

Dr.Radwa
Egypt Air