الثلاثاء 7 مايو 2024

عرض ومناقشة فيلم «The life of out planet» بقصر السينما

جانب من الأنشطة

ثقافة1-6-2022 | 21:12

همت مصطفى

ينظم قصر ثقافة السينما، عدة عروض سينمائية، وندوات ثقافية، ولقاءات نقدية، ضمن البرنامج الثقافي والفني الذي يقدمه القصر لرواده، وعرض أمس الفيلم الأجنبي «The life of out planet»، ضمن برنامج نادي السينما التسجيلية، بفعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأعقب عرض الفيلم، تنظيم ندوة نقدية لمناقشة الفيلم السيناريست «shay zak»، لتوضيح ومناقشة الفيلم الذي يعد أحد أعمال الرحالة والباحث البيئي ديفيد اتينبارا، الذي يتسم بهوسه بالبيئة، لعمله كباحث بيئي وإعلامي ومنتج بريطانيى مهتم بشؤون البيئة.

وجاء في الندوة، تأكيد أن الفيلم يناقش الأزمات التي تتعرض لها البيئة، وكيفية حمايتها والحفاظ عليها على مر الزمان، ويحث الشعوب العودة للزراعة، للحفاظ على البيئة والثروة السمكية.

والفيلم أغلب مشاهده وثائقية تم الحصول عليها من ناشونال جيوغرافيك إلى جانب العديد من المشاهد التي تم تصويرها، ويروي مخاطر البيئة ويتنبأ بما سيحدث في المستقبل، وتجنب نهاية العالم والحفاظ عليه من المخاطر، كما أوضح أن التطور التكنولوجي لا يحمي البيئة ويؤدي لنهاية العالم، نظرًا لانتقام البيئة للأضرار التي لحقت بها، بسبب التلف التي تعرضت له وقضى على مصادر البيئة.

Egypt Air