السبت 27 ابريل 2024

ارتفاع أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء

براميل النفط

اقتصاد1-6-2022 | 22:16

سناءمصطفي

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا عند تسوية تعاملات، اليوم الأربعاء، كما ارتفعت أسعارالعقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر أغسطس المقبل، بنسبة 0.6% أو 69 سنتًا عند 116.29 دولار للبرميل عند التسوية.

وارتفعت أسعار عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو المقبل، بنسبة 0.5% أو 59 سنتًا عند 115.26 دولار للبرميل.

جاء بالتزامن مع ترقب اجتماع تحالف "أوبك+" وتحسن التوقعات حيال ارتفاع طلب الصين على النفط مع تخفيف قيود الإغلاق.

وقال أعضاء تحالف "أوبك+"، إن الأعضاء لم يناقشوا فكرة تعليق مشاركة روسيا في اتفاق إنتاج النفط، خلال اجتماع اللجنة الفنية المشتركة للتحالف اليوم، وفقًا لرويترز.

وتترقب الأسواق اجتماع وزراء "أوبك+"، غدًا، لتحديد حجم الإنتاج خلال يوليو المقبل، وسط توقعات بالالتزام باتفاق الإنتاج رغم دعوات الدول الكبرى، لزيادة الإنتاج لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وفي سياق منفصل، أظهر تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع في مارس الماضي بأكثر من 3% إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي، مع تزايد الطلب وضعف المعروض العالمي.

وفي الصين، انتهت قيود الإغلاق الصارمة التي فرضتها السلطات في شنجهاي، أكثر مدن الصين ازدحامًا بالسكان، بعد شهرين من تطبيقها لاحتواء إصابات "كورونا"، ما عزز من تحسن توقعات الطلب على إمدادات الطاقة.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، اتفق قادة الاتحاد الأوروبي على خطة تستهدف قطع أكثر من ثلثي واردات النفط الروسي بحلول نهاية العام، في خطوة تستهدف تضييق الخناق على موسكو بعد غزو جارتها أوكرانيا.

كما ارتفعت أسعار النفط فوق 121 دولارًا للبرميل بنهاية تعاملات الإثنين الماضي، مسجلة أعلى مستوى لها في شهرين مع تخفيف الصين للقيود المفروضة على كوفيد -19، وتوقع التجار أن يتوصل الاتحاد الأوروبي في النهاية إلى اتفاق لحظر واردات النفط الروسية.

Dr.Randa
Dr.Radwa