الإثنين 6 مايو 2024

بأيدي طلاب مدرسة | الري : زراعة 60 شجرة زيتون ورمان وتوت مثمرة بالقناطر الخيرية

وزير الموارد المائية

أخبار2-6-2022 | 10:51

دار الهلال

أعلنت وزارة الموارد المائية والري أن مشاتل وزارة الري بالقناطر الخيرية شهدت فعاليات زراعة 60 شجرة مثمرة من أشجار الزيتون والرمان والتوت، بمشاركة 60 طالبا وطالبة بإحدى المدارس الدولية، وتحت إشراف مؤسسة "شباب بتحب مصر" بالتعاون مع مؤسسة Thyssenkkrupp الالمانية والمعنية بالتكيف مع التغيرات المناخية.

وذكرت وزارة الري أن ذلك يأتي في إطار نشر الوعي بين طلبة المدارس، وتحت رعاية الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري.

من جهته، أكد وزير الموارد المائية والري أن رعاية الوزارة لمثل هذه المبادرات يأتي في إطار حرصها على دعم مجهودات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية، وإدراكا لحجم التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على قطاع المياه، خاصة في ظل استضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم لعام (COP27)، وتنظيم أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي".

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي ضمن مشروع "شجرة النيل" الذي أطلقته مؤسسة "شباب بتحب مصر" العام الماضي في اليوم العالمي للبيئة، بهدف زراعة نصف مليون شجرة خلال ثلاث سنوات للتكيف مع التغيرات المناخية، بالتعاون مع وزراة الموارد المائية والري، وعدد من المؤسسات التعليمية وشركات القطاع الخاص، مع الحرص على مشاركة السكان المحليين في أنشطتها المختلفة.

كانت مؤسسة "شباب بتحب مصر" وبرعاية وزارة الري ، وبالتعاون مع مؤسسة Thyssenkkrupp الالمانية ، قد سبق لها زراعة ألف شجرة مثمرة على جانبي ترعة منشأة دهشور بمحافظة الجيزة، والتي تم تأهيلها ضمن المشروع القومي لتأهيل الترع، وزراعة 200 شجرة مثمرة بحديقة الياسمين بالقناطر الخيرية.

Dr.Randa
Egypt Air