الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسيوط :حريصون على رفع نسبة المستهدفين لتلقى لقاح كورونا

التطعيم ضد كورونا

محافظات2-6-2022 | 12:36

أكد محافظ اسيوط عصام سعد ، حرص المحافظة على توفير كافة سبل الدعم لضمان تحقيق أهداف حملة طرق الأبواب للتطعيم بلقاح كورونا والوصول لأكبر عدد من المتستهدفين رفع نسبة التغطية بالتطعيم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم / الخميس/ سير العمل في حملة التطعيم بلقاح كورونا بمركز الرعاية الأساسية بشركة قلته بحي غرب مدينة أسيوط ، ضمن حملة "طرق الأبواب" التي أطلقتها وزارة الصحة واستهداف المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بكافة قرى ونجوع المحافظة وضمن خطة الدولة للتيسير على الفئات المستهدفة وتوسيع قاعدة تطعيم المواطنين .

و تابع المحافظ - حسب بيان - أعمال الحملة بالمركز للاطئمان على سير منظومة العمل بحملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا ، وأطمئن علي نسبة اقبال المواطنين وحصولهم علي اللقاح بسهولة ويسر ، مؤكدا أن اللقاح آمن بكافة أنواعها بما يتناسب مع ظروف كل فئة أو شخص .

وطالب المواطنين بسرعة تلقي اللقاح خاصة مع اهتمام الدولة المصرية بصحة المواطنين وبذلها أقصى جهد ممكن لتوفير اللقاحات سواء بالتصنيع أو بالإستيراد موجهًا الشكر للفريق الطبي ومسؤولى الوحدة المحلية لجهودهم في التنظيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتنظيم الدخول وتطبيق التباعد الاجتماعي.

من جانبه ، أوضح الدكتور محمد زين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط ، أن حملة "طرق الأبواب" لتلقي لقاح كورونا تعمل بالتنسيق بين المحافظة بقطاعاتها المختلفة وفريق من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة من خلال مراكز ثابتة وفرق متحركة يبلغ عددها 760 منفذا ثابتا ومتحركا ، وطرق أبواب المنازل لتطعيم المواطنين باللقاح بالقرى والنجوع والمراكز والأحياء على مستوى المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه من المستهدف الوصول إلى نسب تغطية 70% من الفئات التي تزيد أعمارها عن 12 عامًا لافتا إلى أن جميع التطعميات مجانية وآمنة بكافة أنواعها بما يتناسب مع ظروف كل فئة أو شخص، مؤكدا استمرار جهود التطعيم بمختلف المواقع المتاحة والمراكز الصحية وربطها مع المبادرات الرئاسية بالمراكز الثابتة.

Dr.Radwa
Egypt Air