الإثنين 20 مايو 2024

في حادث مروع .. انفجار سيارة سباق ونجاة صاحبها بأعجوبة بإنجلترا .. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 2-6-2022 | 12:57

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي نجح متسابق محظوظ في الهروب بأعجوبة بعد أن تحطمت سيارته واشتعلت فيها النيران بعد ثوانٍ فقط من سباق.

وتُظهر لقطات فيديو درامية اللحظة التي خرجت فيها سيارة كيفن تشابمان عن السيطرة واصطدمت بجدران المضمار في مضمار سانتا بود في نورثهامبتونشاير .

نظرت الحشود المصدومة بينما كانت السيارة تسير في حاجز قبل أن تشتعل فيها النيران وانتهى بها الأمر رأساً على عقب بعد ثوانٍ فقط من انطلاقها في سلسلة كأس السيارة المرحة التي تبلغ قوتها 10000 حصان.

تم نشر مظلات الأمان في فورد موستانج وانطلق هيكلها على الفور من المحرك والمثير للدهشة أن البطل المدافع كيفن قفز من دون أي إصابات وابتعد عن مكان الحادث وسط تصفيق حار من الجماهير.

يُظهر الفيديو الانهيار المرعب من زوايا مختلفة ، بما في ذلك عدة زوايا تقابل مباشرةً نقطة التوقف النهائية للسيارة وتنطلق السيارة ، المغطاة باللونين الأبيض والأزرق ، من خط انطلاق مضمار السباق الذي يغفله مئات المشجعين وفي غضون ثوانٍ ، يمكن رؤية السيارة وهي تميل نحو الجانب الأيسر من المسار قبل أن يفقد السائق السيطرة الكاملة.

تدور السيارة ، وتصطدم بالحاجز وجهاً لوجه بينما تنقلب وتلتهم كرة نارية هائلة السيارة ، ويبدو أنها تنشأ من مقدمتها.

لحسن الحظ ، تم فصل هيكل السيارة على الفور وتم تشغيل مزلقة السحب ، مما سمح للسائق بالهروب دون إصابة خطيرة.


ينتقل الفيديو بعد ذلك إلى مقطع فيديو للجمهور في مكان الحادث بعد فترة زمنية غير معروفة ، حيث يمكن رؤية مجموعة كبيرة من الأشخاص بالإضافة إلى سيارتي إسعاف وعدة مركبات أخرى متجمعة حول بقايا سيارة السحب.

تشير التحقيقات المبكرة في الحادث ، إلى أن لوحة جسم مفكوكة ربما تكون قد عطلت آلية حاقن الوقود في السيارة وكان يُعتقد أن معدات السلامة في السيارة - بما في ذلك قفص ملفوف ، وبدلة حريق متعددة الطبقات وخوذة تصادم - تحميه من أسوأ الاصطدام.

وقال تشابمان للأخبار التلفزيونية المحلية بعد الحدث: "عندما غادرت خط البداية ، انحرفت السيارة إلى اليمين.

خرجت من دواسة الوقود لسحب السيارة بشكل مستقيم ، ثم أعدت استخدام القوة لمواصلة الجري ، لكن لسوء الحظ ، كان للإطار الخلفي الأيمن قوة جر أكبر من الإطار الأيسر وحوّلني بقوة إلى اليسار في الحائط وكان من المقرر أن يتسابق مرة أخرى في يوليو ولكن من غير المرجح أن يتم إصلاح السيارة في الوقت المناسب للقيام بذلك.

قال متحدث باسم سانتا بود ريسواي في ويلينجبورو:  نحن ممتنون لمعايير السلامة العالية التي تم الحفاظ عليها في سباقات الدراج والتي أنقذت السائق كيفن تشابمان من الأذى في الحادث.