الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ الإسكندرية: حريصون على تقديم كامل الدعم لقطاع النقل والمواصلات

محافظ الإسكندرية

محافظات2-6-2022 | 18:42

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن جميع الأجهزة التنفيذية وبالتنسيق مع الجهات المعنية حريصة على تقديم كامل الدعم لقطاع النقل والمواصلات داخل المحافظة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبما يخدم رؤية الدولة نحو التنمية المُستدامة ورؤية مصر 2030. 

جاء ذلك خلال استقبال الشريف اليوم/الخميس/ وفد أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها اللجنة لمحافظة الإسكندرية، للوقوف على جميع التحديات التي تواجهها المحافظة في قطاع النقل والمواصلات. 

ورحب الشريف بأعضاء لجنة النقل والمواصلات على أرض الإسكندرية، وأثنى على أداء اللجنة وزيارتها للمحافظة، مؤكدًا أهمية مرور اللجان بمجلسي النواب والشيوخ للوقوف على أرض الواقع على جميع المشاكل والتحديات التي تواجه المحافظات والعمل على حلها. 

واستعرض الشريف، إنجازات ومشروعات الطرق القومية والتنموية التي تم تنفيذها بالمحافظة منذ عام 2014 ، وتعكس مدى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للإسكندرية وسعيها من خلال فكر وتخطيط عملى لفتح شرايين ومحاور للتنمية وعلى رأسها مشروع محور المحمودية، ومحور التعمير. 

وأضاف أن الإسكندرية لديها العديد من التحديات ومنها؛ الإزدحام والتكدس المروري بعدد من الطرق خاصة وأن الإسكندرية التي يبلغ تعداد سكانها 5.5 مليون نسمة تستقبل الملايين من الضيوف والزائرين من جميع المحافظات وخاصة في موسم الصيف، ونحن حريصون بصفة مستمرة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

ورحب المحافظ بأي توصيات أو مقترحات ناتجة عن الزيارة الميدانية للجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قائلا إننا جميعًا نعمل معا لوضع حلول عملية وجذرية لمواجهة أي تحديات بقطاع النقل والمواصلات لخدمة مواطني الإسكندرية وضيوفها. 

وخلال اللقاء؛ تم استعراض المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها في محافظة الإسكندرية، وكذلك جهود المحافظة في قطاع النقل والمواصلات، والخطة العامة لمحور الطرق، ومطالب المحافظة للارتقاء بذلك القطاع، لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين.

ومن جانبه؛ وجه النائب علاء عابد الشكر إلى محافظ الإسكندرية، على تعاونه الدائم مع النواب بما يخدم مصلحة المحافظة والمواطنين ، مشيداً بالتفاعل والتواصل بين السلطة التنفيذية بالمحافظة، مقدما الشكر لجميع التنفيذيين مع الترحيب بالاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم.

وأشار إلى دور المسؤولين التشريعيين في زيادة ميزانية ودعم المشروعات، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بنهضة وتنمية مصر. 

وقال إننا كلجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب حريصيو على تبني ودعم جميع الاقتراحات والتوصيات التي من شأنها استعادة الإسكندرية لرونقها عروس البحر الأبيض المتوسط. 

عوقب ذلك قام وفد أعضاء لجنة النقل والمواصلات بجولة ميدانية بمحافظة الإسكندرية، شملت تفقد ميناء الإسكندرية والدخيلة وبعض الطرق الرئيسية والمحاور.

وحضر اللقاء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، والأستاذ محمد صلاح مدير عام الإدارة العامة للشئون الاقتصادية بالمحافظة، وعدد من نواب الاسكندرية .