السبت 18 مايو 2024

محمد نوار: حذف 20 برنامجًا من إذاعة القرآن الكريم.. وأخرى جديدة قريبًا (خاص)

محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية

فن2-6-2022 | 20:03

حاتم جمال

أكد الإعلامي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية أن هناك حركة تطوير كبيرة تحدث في كل شبكات الإذاعة المصرية بما يتوافق مع متطلبات العصر.

وقال في حوار لبوابة "دار الهلال" – ينشر لاحقًا- إنه منذ تولى المسؤولية في 2019 بدأ استراتيجية محددة للنهوض بكافة الإذاعات منها محطة القرآن الكريم التي لم تشهد أعمال تطوير منذ عام 1964.

وتابع: شكلنا لجنة من كبار العلماء والإعلاميين منهم محمد عبد العزيز -رحمه الله- أحد مؤسسيها ومعه عبد الصمد الدسوقي ومحمد أبو الوفا وحسن مدني، استمعت إلى ٦٠ برنامجًا وبعد عدة أشهر، قررت اللجنة حذف 20 منها، وخاطبت الإذاعة وزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر الشريف ودار الإفتاء لإمدادنا بمتحدثين شباب.

وكشف عن أن هناك برامج ستظهر للنور في الفترة المقبلة منها "إشراقة قرآنية" و"دقيقة عقائدية" وغيرها، تحاول توجيه الخطاب للشباب خاصة أننا نسعي لزيادة عدد مستمعي إذاعة القرآن الكريم، حيث يتابعها الآن 40 مليون.

وأضاف: هناك انتقادات وجهت من البعض على تقديم إعلانات في الشبكة ولكنهم يجهلون أنها تدر من 15 إلى 20 مليون جنيه.

أما عن باقي الشبكات، فأكد "نوار" أنه تم تطوير شبكة الشرق الأوسط لتضم برامج جديدة لكبار الإعلاميين أمثال عمرو الليثى ومحمد شبانة وخالد ناجح والموسيقار مجدي الحسيني، مشيرا إلى أن كلهم يعملون متطوعين بلا مقابل.

واستطرد: في إذاعة الاغاني ركزنا على أن تكون لجيل السبعينات والثمانينات أمثال على الحجار ومحمد الحلو ومدحت صالح و غيرهم، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوير إذاعات صوت العرب والإقليمية والبرنامج العام.