الأربعاء 25 سبتمبر 2024

لطلاب الثانوية العامة.. كيفية حل البابل شيت وتصحيح الإجابة الخطأ (فيديو)

الثانوية العامة

تحقيقات3-6-2022 | 10:58

أماني محمد

يترقب طلاب الثانوية العامة 2022 امتحانات نهاية العام الدراسي نهاية الشهر الجاري، حيث ستعقد الامتحانات ورقيا بنظام البابل شيت، ويكون التصحيح إلكترونيا.

وينبغي على الطلاب اتباع عدد من التعليمات عند التعامل مع ورقة الإجابة حتى لا يتعرضون لإلغاء درجة السؤال في حالة ارتكاب أية مخالفة، وأهم تلك الإرشادات استخدام قلب حبر جاف أزرق وتظليل الدائرة للإجابة الصحيحة بالكامل وعدم التظليل خارجها وفي حالة كانت الإجابة خاطئة يتم عمل علامة x على الدائرة واختيار الدائرة الصحيحة مع عدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد.

 

كيفية حل البابل شيت

وقد قدمت وزارة التربية والتعليم فيديو يتضمن عدد من الإرشادات للطلاب حول كيفية أداء اختبارات نهاية العام للعام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢ والحل في البابل شيت.

 

شكل ورقة امتحانات الثانوية العامة 2022

وستكون ورقة امتحان الثانوية العامة 2022 بنظام البابل شيت، والأسئلة اختيار من متعدد فقط، وهي طريقة تعتمد على تسجيل إجابة أسئلة الاختيار من متعدد (MCQ)، عن طريق تظليل دائرة تناظر الاختيار الموجود على ورقة الأسئلة.

وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن شكل نموذجين من البابل شيت أحدهما باللغة العربية والآخر لطلاب مدارس اللغات، والاختلاف الوحيد هو استخدام الحروف العربية (ا، ب، ج، د) أو اللغة الإنجليزية (A, B, C, D) لتمييز الدوائر».

 

وقدم وزير التربية والتعليم، عددا من النصائح للتعامل مع البابل شيت، حيث يجب التأكد من كتابة البيانات الخاصة بك في القسم العلوي من البابل شيت بخط جيد وبقلم ازرق جاف.

١) استخدم "قلم رصاص خفيف" لتظليل الدائرة المناظرة لإجابتك حتى تتأكد من صحتها ولا تضطر للمسح والشطب.

٢) عند اتخاذ قرار نهائي بالإجابة الصحيحة (من وجهة نظرك) قم بتظليل الدائرة الصحيحة "بقلم جاف أزرق" مع مسح أي دوائرأخرى تم تظليلها بالرصاص.

٣) تأكد من عدم تظليل أكثر من دائرة لكل سؤال لأن هذا يفقدك درجة السؤال.

٤) إذا قمت بتظليل دائرة بالقلم الجاف ثم أردت تغيير إجابتك، قم بوضع علامة X على الدائرة الخطأ ثم ظلل الدائرة الأخرى.

٥) الالتزام بهذه التعليمات مسؤولية الطالب، والإخلال بها لا يعد سببا للتظلم ولن يعتد به.

وتابع وزير التربية والتعليم: «الموضوع بسيط ومباشر والالتزام بهذه التعليمات يساعد على التصحيح الإلكتروني الدقيق».

واختتم: «يمكن للطالب طباعة النماذج المرفقة والتعود عليها قبل الامتحانات مع تمنيات الوزارة لكل الطلاب بالتوفيق والنجاح الباهر وتحقيق أحلامهم بإذن الله».

 

جدول امتحانات الثانوية العامة

وستعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بداية من الإثنين 20/6/2022، حسب الجدول المرفق، وتنتهي في 21 يوليو 2022.