السبت 18 مايو 2024

محافظ الأقصر يشيد بجهود وزارة الاتصالات في تدرب الشباب

محافظ الأقصر

محافظات3-6-2022 | 15:47

دار الهلال

أشاد محافظ الأقصر مصطفي ألهم، بالبرنامج التدريبي الذي تنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بالتعاون مع المحافظة بمدينة القرنة، من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات ومقره بالقرية الذكية، وهي منحة مجانية لخريجي مختلف الكليات وبرنامج تخصص "it professional"، ويهدف لتأهيل الشباب لسوق العمل بتكنولوجيا المعلومات وتجهيز كوادر بشرية بالمعايير الدولية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم /الجمعة/ وفد شباب الخريجين الذين اختتموا البرنامج التدريبي، وذلك بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر، وهدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة. 

من جانبه، أكد وليد سميح مدير الدعم الفني بالمعهد أنه تم تدريب الشباب وإعدادهم ليكونوا محترفين، كما تم تدريب الشباب عمليا على الطاقة المتجددة، وزار المتدربون محطة الطاقة الشمسية بديوان عام المحافظة. 

وبدوره، قال سيد إسماعيل مدير مركز التدريب والمشرف على برامج تدريب المحافظة، إنه يتم تنفيذ 4 برامج تدريبية متزامنة كمنح من وزارة الاتصالات لـ 70 متدربا في مكتبة مصر العامة والديوان العام للمحافظة ومدينتي القرنة وإسنا، والتدريب مدة 3 أشهر وهي منحة مجانية بدون أية مصروفات ويحصل المتدرب على مكافأة في نهاية التدريب.

 

الاكثر قراءة