الأربعاء 5 يونيو 2024

الكونجرسى الأمريكي يدرس منع دخول الإسرائيليين إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة

الكونجرس الأمريكي

عرب وعالم3-6-2022 | 18:50

دار الهلال

يدرس الكونجرس الأمريكي، منع الإسرائيليين من دخول الولايات المتحدة بدون تأشيرة "فيزا"، وذلك بموجب عريضة قدمتها عضو الكونجرس رشيدة طليب، تطالب فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالموافقة على مشروع تلك العريضة.

وبدأت عضو الكونجرس الأمريكي، بجمع تواقيع الأعضاء على العريضة التي سترفع للرئيس بايدن، التي أيضا تطالبه برفض الإجراءات الإسرائيلية التمييزية التي تحد من زيارة الأمريكيين من ذوي الأصول الفلسطينية لموطنهم.

وتطالب العريضة إدارة بايدن بضمان التمسك بالقانون الأمريكي الذي يحظر على إسرائيل الانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، مع استمرارها في التمييز ضد المواطنين الأمريكيين على أساس العرق والأصل القومي والدين والرأي السياسي، كما تم توثيقه على نطاق واسع من جانب وزارة الخارجية.

وسيُغلق باب التوقيع على هذه العريضة يوم الاثنين المقبل، للإعلان عن صيغتها النهائية وعدد الموقعين عليها.

يشار إلى أن الإجراءات الإسرائيلية الجديدة تقيد قدرة المواطنين الأميركيين على زيارة أفراد عائلتهم أو العيش أو العمل أو الدراسة أو التدريس أو التطوع أو لم شملهم في الأراضي الفلسطينية.

ومن المقرر تنفيذ الإجراءات الاسرائيلية الجديدة خلال الشهر الجاري، وبموجبها تمنح إسرائيل ما يسمى "تصاريح السفر" فقط للأقارب من الدرجة الأولى، وتحد من عدد المواطنين الأمريكيين الذين تسمج لهم التدريس أو الدراسة في الجامعات الفلسطينية، إضافة إلى المواد التي يمكنهم تدريسها أو دراستها.