الثلاثاء 28 مايو 2024

في القمة 114: الزمالك يسعى لإنهاء السنوات العجاف في الديربي

17-7-2017 | 13:38

تنطلق فى الثامنة مساء اليوم مباراة الأهلي والزمالك في القمة رقم 114 على ملعب برج العرب بختام منافسات بطولة الدوري المصري التي حسمها المارد الأحمر لصالحه رسمياً قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع.

يحتل الأهلي المركز الأول برصيد 81 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 66 نقطة.
ويتطلع الأهلي إلى تحقيق الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في بطولة الدوري هذا الموسم للمرة السابعة في تاريخ النادي العريق.

ويعد أبرز غيابات الفريق الأحمر أحمد حجازي الذي احترف على سبيل الإعارة إلى نادي ويسن بروميتش ألبيون الإنجليزي.

في المقابل يمتلك الزمالك أكثر من دافع لتحقيق الانتصار في الديربي، أولا لمصالحة الجماهير البيضاء بعد الخروج المبكر من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى إنهاء عقد السنوات العجاف في مباريات القمة في الدوري، حيث لم يحقق فريق القلعة البيضاء الفوز منذ عام 2007، بالإضافة إلى الحفاظ على بصيص من الأمل لاحتلال المركز الثاني المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا في حالة إعادة مباراة الأزمة مع مصر المقاصة.

ومن المتوقع أن يحرس الحارس الشاب عمر صلاح عرين الفريق الأبيض، وسيقود الخط الأمامي كل من شيكابالا ومصطفى فتحي وستانلي وفي الهجوم باسم مرسي.

الجدير بالذكر أن لقاء الدور الأول قد انتهى بفوز الأهلي 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم 29 ديسمبر 2016 على ملعب بتروسبورت.