الأحد 19 مايو 2024

بسبب غرامات لاعبيه ومدربيه السابقين.. الزمالك مهدد بالاستبعاد من المشاركة في أفريقيا

الزمالك

ملاعب الهلال3-6-2022 | 20:56

محمد عمر

بات نادي الزمالك مهددًا بالاستبعاد من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، الموسم الجديد 2022-2023، بسبب مستحقات اللاعبين السابقين، وأبرزهم معروف يوسف وأتشيمبونج، وكذلك البرتغالي جايمي باتشيكو، والسويسري جروس ومساعده، بالإضافة لناديين سبورتنج لشبونة ومارتيمو البرتغالي. 

وأعلن الاتحاد الإفريقي "كاف"، عن شروط الحصول على رخصة الأندية المحترفة من الاتحاد الافريقي والتي تسمح بالمشاركة في البطولات القارية، وأهمها تسوية مشاكل الأندية ماديا وعدم وجود قضايا مرفوعة ضده. 

وأصبح الزمالك مطالب بملف كامل عن الغرامات الموقعة عليه لصالح الكثير من اللاعبين والمدربين مشروط بتقديم تسوية نهائية لكل القضايا المرفوعة ضده في الاتحاد الدولي حتي يتم قبول اوراقها وذلك قبل نهاية الشهر الجاري.

وترصد بوابة "دار الهلال"، العقوبات والغرامات الموقعة على الزمالك، كما يلي:

محمد إبراهيم ومارتيمو البرتغالي

أصدرت المحكمة الرياضية، حكم نهائي على الزمالك لصالح نادي مارتيمو البرتغالي بغرامة تصل إلى مليون دولار في قضية لاعب الزمالك السابق محمد إبراهيم.


خالد بوطيب 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، حكمًا جديدًا ضد نادي الزمالك بتغريمه مبلغ 2.7 مليون يورو في قضية المهاجم الدولي المغربي خالد بوطيب.

جروس

حصل السويسري، كريستيان جروس، على حكم نهائي بأحقيته في الحصول على 700 ألف دولار، من نادي الزمالك، في مهلة لا تزيد على 30 يوما.

شيكابالا وسبورتنج لشبونة

محكمة كأس أصدرت قرار نهائي لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي بتغريم الزمالك مبلغ مليون دولار في قضية محمود عبدالرازق شيكابالا.

أشيمبونج

محكمة التحكيم الرياضية، غرمت نادي الزمالك مليون و200 ألف دولار لصالح بنجامين أشيمبونج، بسبب عدم حصول اللاعب على مستحقاته المتأخرة لدى القلعة البيضاء.