الأحد 2 يونيو 2024

فنان يعيد إحياء فن الرسم بالزجاج من خلال شخصيات الكارتون الشهيرة

الرسم بالزجاج

الهلال لايت 3-6-2022 | 21:28

ميادة عبد الناصر

أرجان بويفي المعروف أيضًا باسم "أبويفي"، فنان موهوب يُنسب إليه الفضل في إحياء الحرف القديمة لصناعة الزجاج الملون إلى القرن الحادي والعشرين، من خلال دمج الموضوعات الحديثة التي يتردد صداها مع عامة الناس.

عادةً ما يرتبط الزجاج المعشق بالدين، لا سيما مع الكنائس والكاتدرائيات القديمة، ولكن من خلال مشروعه Stained-Glass Geek، يُظهر الفنان الهولندي أبويفي للأجيال الشابة أن الزجاج الملون له مكان في العالم الحديث، وفقًا لما ذكره موقع "أوديتي سنترال" الأمريكي.

سوبر ماريو

كارتون

يبرز زجاج ابويڤى الملون بسبب جودته الرائعة وخطوطه الواضحة، ولكن أيضًا بسبب سماته الحديثة، بما في ذلك لعبة الفيديو الشهيرة وشخصيات الرسوم المتحركة والأنيمي مثل ميكى ماوس أو وسوبر ماريو.

يبدأ كل مشروع بإنشاء الزجاج نفسه عن طريق صهره بالأملاح المعدنية - بما في ذلك كلوريد الذهب والفضة - عند حوالي 1000 درجة مئوية، ما يغير لونه بشكل دائم. يتميز الزجاج بعيوب مرئية، مثل الفقاعات والتغيرات في اللون والنتوءات المرئية ، لكنها كلها جزء من سحر الزجاج المعشق.

بعد ذلك يرسم الفنان الموهوب تصميماته رقميًا قبل قطع وتشكيل كل قطعة من الزجاج يدويًا. يتتبع الخطوط على الزجاج، ثم يأخذ سكينًا ويقطع القطع المطلوبة. أخيرًا، قام بتجميع تصميماته عن طريق لحامها بالرصاص أو بورق النحاس.

على الرغم من أن ابويڤى يصف حرفته بأنها "ممتعة"، إلا أنه يعترف بأنها خطيرة جدًا أيضًا. عند التعامل مع الزجاج يدويًا، يكون خطر وقوع الحوادث مرتفعًا للغاية، ويقول إن يديه مفتوحتان بشكل يومي، بسبب العمل بالرصاص، يتم فحص دمه للتسمم بالرصاص كل عام.

الهدف الأساسي له هو إنشاء زجاج ملون يلهم جيلًا جديدًا لتولي هذه الحرفة وإبقائها على قيد الحياة ونأمل في تحسينها في هذا العالم سريع التغير.