الخميس 23 مايو 2024

الليلة.. الفنانة نجاة الصغيرة في "موسيقى الجيل"

الفنانة نجاة الصغيرة

فن4-6-2022 | 09:22

دار الهلال

يحل الكاتب الصحفي خليل زيدان ضيفا على برنامج "موسيقى الجيل" بفضائية النيل الثقافية للحديث في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، للحديث عن سيرة ومسيرة المطربة القديرة الفنانة نجاة الصغيرة.

 

تدور الحلقة عن نشأة نجاة الصغيرة وهوايتها للغناء في طفولتها، وكيفية التحاقها بركب الفن في زمن العمالقة، وكيف غنت أمام كوكب الشرق أم كلثوم لأول مرة، وكواليس بدايتها السينمائية وهي طفلة في فيلم "هدية" مع أم السينما الفنانة عزيزة أمير.

 

يطوف خليل زيدان في رحلته عن نجاة الصغيرة بروائع أعمالها الغنائية، ومنها "أيظن" و"ساكن قصادي"، مع كواليس الأغاني التي غنتها لمطربين آخرين ومنها "ع الحلوة والمرة" و"آخرة جرحي ايه"، وكيف غنت بعدها الفنانة ليلى مراد "ليه خليتني أحبك"، كما يلقي زيدان الضوء مسيرتها السينمائية ومنها أفلام "بنت البلد" و"الشموع السوداء".

 

الجدير بالذكر أن برنامج "موسيقى الجيل" يعد من البرامج الجديدة على خريطة النيل الثقافية، وأذيع منه حلقتان حتى الآن، حل فيهما ضيفان الفنانان الكبيران هاني شنودة وهاني مهنى ، وترتكز فكرة البرنامج على "النوستالوجيا" أو الحنين إلى موسيقى الماضي، مع إلقاء الضوء على سير نجوم الطرب في الزمن الجميل.

 

يذاع البرنامج مساء السبت من كل أسبوع، وهو إعداد الإعلامي محمد سيف وتقديم المذيعة شيرين عبد الرحمن وإخراج يحيى وفيق.