الأحد 5 مايو 2024

رئيس «المعاهد الأزهرية» يتفقد لجان امتحانات الثانوية

لجان امتحانات الثانوية

دين ودنيا4-6-2022 | 11:53

نعمات مدحت

  
   تفقد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور سلامة داود، لجنة معهد مدينة نصر النموذجي للفتيات؛ للاطمئنان على سير الامتحانات، واتباع الإجراءات الاحترازية والتأكد من التباعد بين الطلاب وتوفير كل سبل الراحة للطلاب داخل اللجان.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إن الامتحانات اليوم سادتها حالة من الاستقرار والانتظام، دون رصد شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات أو عدم مناسبتها للزمن المقرر، كما تم التأكد من توفر أدوات التعقيم والتطهير بكافة اللجان، والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وشدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون فيها، والوقوف على مدى التزام الطلاب والقائمين على الامتحانات حفاظا على صحة وسلامة الجميع، مؤكدا أن كافةَ العاملين على عملية الامتحانات مهمتهم الأولى توفير الجو الملائم لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في أحسن صورة.. متمنيًا النجاح والتوفيق لطلاب الشهادة الثانوية.

وأدّى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم أول أيام الامتحانات في مادتي "الفقه والتفسير" والبعوث في "الفقه والتفسير وعلوم القرآن"، كما تم تجهيز ما يزيد عن 600 لجنة بجميع المناطق الأزهرية لامتحانات الشهادة الثانوية وسط إجراءات أمنية و احترازية مشددة، ومتابعة دقيقة من فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لاستعدادات وتجهيزات الامتحانات أولًا بأول، حيث وجه فضيلته بتوفير البيئة والجو المناسبين للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، وتحقيق سبل الراحة لهم، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المؤدين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ 139 ألف طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي 91392 طالبا وطالبة، وطلاب القسم العلمي 46648 طالبا وطالبة، و143 طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و539 طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.