السبت 18 مايو 2024

بريطانيا ترحل 15 لاجئا سوريا إلى رواندا وسط أفريقيا

وزيرة الداخلية البريطانية

عرب وعالم4-6-2022 | 13:34

دار الهلال

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، أن أول رحلة ترحيل إلى رواندا ستغادر في 14 يونيو الجاري، وأن المهاجرين بدأوا تلقي إشعارات تبلغهم بمن سيكون على هذه الرحلة.

وقالت زوي جاردنر، رئيسة السياسة والدعوة في المجلس المشترك لرعاية المهاجرين في بريطانيا، إنه تم إبلاغ 15 سوريا بأنهم سيرسلون إلى رواندا في غضون الأسبوعين القادمين.

وقالت وزارة الداخلية إنها بدأت في إصدار إشعارات ترحيل رسمية للمهاجرين باعتبارها "الخطوة الإدارية النهائية" في شراكتها مع رواندا الواقعة في شرق إفريقيا.

وقالت باتيل إنها تتوقع أن تظل هناك محاولات لتأخير العملية، لكنها "لن تردعها" عن المضي قدما في الخطط، بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

ووقعت المملكة المتحدة ورواندا اتفاقية هجرة في 13 أبريل الماضي، يتم بموجبها ترحيل الأشخاص الذين تعترف بهم الحكومة البريطانية كمهاجرين غير شرعيين أو طالبي لجوء إلى رواندا لمعالجة الوثائق والحصول على اللجوء وإعادة التوطين.

وأثارت الخطة انتقادات من منظمات حقوق الإنسان وبعض السياسيين الذين يعتقدون أن الإجراء لن يساعد في وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الوصول إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة عبر القناة الإنجليزية من فرنسا.

الاكثر قراءة