الأربعاء 29 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية : القوات الأوكرانية أحرقت كنيسة فى دونباس

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم4-6-2022 | 16:05

دار الهلال

 حملت وزارة الدفاع الروسية الجيش الأوكراني مسؤولية حريق اندلع في كنيسة خشبية بمدينة /سفياتوجورسك/ فى جمهورية دونيتسك اليوم /السبت/ ، نافية تنفيذ القوات الروسية أي عمليات فى المنطقة ، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم. 

وقالت الوزارة في بيان لها إنه أثناء انسحاب وحدات لواء الهجوم الجوي 79 المحمول جوا للقوات الأوكرانية من /سفياتوجورسك/، أضرم القوميون الأوكرانيون النار في الإسقيط الخشبي الذي يحمل اسم "جميع قديسي الأرض الروسية" والتابع لدير الجبل المقدس الواقع قرب المدينة.

وأضاف البيان أنه، وفقا للمعلومات الواردة من السكان المحليين، تم إطلاق رشقة بالذخيرة الحارقة من مدفع رشاش من العيار الكبير مثبت على سيارة مصفحة أوكرانية من طراز /كوزاك/، نحو الجدران الخشبية للجزء ما تحت قبة المبنى.

وبعد إضرام النار، غادر القوميون الأوكرانيون المنطقة بسرعة عالية في اتجاه الجنوب، نحو بلدة /سيدوروفو/ الخاضعة لسيطرة القوات الأوكرانية.

وأكد البيان أن الوحدات الروسية الموجودة فى شمال مدينة /سفياتوجورسك/ لا تنفذ عمليات قتالية في المنطقة ولا تقصف أراضي مجمع /سفياتوجورسك/ الكنسي، وذلك ردا على مزاعم وسائل الإعلام الأوكرانية التي اتهمت القوات الروسية بالقصف.

يذكر أنه تم بناء الإسقيط الخشبي "جميع قديسي الأرض الروسية" في /سفياتوجورسك/ عام 2009 في موقع كنيسة /جميع القديسين/ التي تم تفجيرها عام 1947 وفق تقاليد فن العمارة الخشبية الروسي للقرنين السادس عشر والسابع عشر.