الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية: حملات يومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

الدكتور ممدوح غراب

محافظات4-6-2022 | 17:59

دار الهلال

شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء تكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم، لأي محاولة للبناء المخالف عليها وتطبيق القانون على المخالفين.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بضرورة إغلاق المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن، بحيث يتم مسح ومعالجة المنطقة بالكامل بيئياً بالاستعانة بالخبرات المتخصصة لتفادي وجود أي بقايا أو انبعاثات ضارة.

وأشار المحافظ إلى استمرار شن الحملات المكثفة لرفع القمامة بجميع مراكز ومدن المحافظة، والتعامل الفوري مع بؤر تجمعات القمامة كافة للحد من انتشارها وتحسين الرؤية البصرية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وكإجراء احترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من الفيروسات والأمراض، وحفاظاً على المنظر الجمالي والحضاري لمداخل ومخارج المحافظة.

وقال المهندس محمد صلاح المشرف العام على وحدة التدخل السريع بمحافظة الشرقية أن الوحدة قامت برفع 23 ألفا و880 طن قمامة ومخلفات مبانى خلال شهر مايو الماضي.

وفي سياق آخر، أطلقت مديرية الصحة بالشرقية قافلة طبية لقرية بحر البقر 1 بمركز الحسينية لعلاج الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل مجانا وصرف العلاج لتوفير حياة كريمة لهم وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية.

وقال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود - في تصريح اليوم - إن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية، وقامت خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 2316 مريضا من أهالي القرية وصرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 24 حالة مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية، وتم عمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي ودعم صحة الأم والجنين وغيرها.