الثلاثاء 14 مايو 2024

اجتماع ستوكهولم حول البيئة يوصي بضرورة الانتقال السريع نحو الاقتصادات المستدامة

مدينة ستوكهولم

عرب وعالم4-6-2022 | 19:54

دار الهلال

دعا المشاركون في الاجتماع الدولي رفيع المستوى "ستوكهولم+50" حول البيئة إلى التعامل العاجل مع الاهتمامات البيئية العالمية والانتقال العادل والسريع إلى الاقتصادات المستدامة التي تعمل لصالح البشرية جمعاء.

جاء ذلك، خلال البيان الختامي، الذي أصدره المشاركون في الاجتماع البيئي الدولي بستوكهولم؛ وهو اجتماع بيئي رفيع المستوى، تستضيفه العاصمة السويدية على مدار يومين، تحت عنوان " من أجل كوكب صحي.. مسؤوليتنا وفرصنا"، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيسة الحكومة السويدية مجدالينا أندرسون، وعدد من رؤساء حكومات دول العالم، من بينها الجزائر، وذلك للاحتفال بالذكرى الخمسين لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة، الذي انعقد أيضا في ستوكهولم في يونيو 1972، وكذلك بمرور خمسة عقود من العمل البيئي العالمي.

وأكد المشاركون في هذا الاجتماع على ضرورة العمل والتكاتف من أجل كوكب صحي، والاعتراف بحق الشعوب في بيئة نظيفة وصحية ومستدامة، واعتماد تغييرات على مستوى طريقة عمل النظام الاقتصادي السائد حاليا في العالم.

يذكر أنه تنظيم هذا هذا الحدث الدولي بهدف تشجيع اعتماد خطط التعافي لفترة ما بعد كورونا، وإرساء نقطة انطلاق لتسريع تنفيذ خطة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، واتفاق باريس بشأن تغير المناخ، والإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020.

Dr.Radwa
Egypt Air