الخميس 9 مايو 2024

هيئة الشراء الموحد للدواء تكشف الهدف من المؤتمر الأفريقي الطبي

رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي

توك شو5-6-2022 | 11:19

أشرقت حفني

قال اللواء طبيب بهاء الدين زياد، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، إن الهدف من المؤتمر الأفريقي الطبي هو المساعدة على وضع حلول للمشاكل الصحية على مستوى القارة والذي تتفق محاوره مع التنمية المستدامة، لافتا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بتوفير احتياطي استراتيجي آمن للدولة في جميع الاحتياجات الطبية كان له بالغ الأثر في عبور أزمة كورونا ومواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وأكد رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، خلال كلمته بالمؤتمر الذي يعقد بحضور الرئيس السيسي، في مركز المنارة، أن إنشاء الهيئة المصرية للإمداد والتموين الطبي يعد أحد الآليات التي تبنتها الحكومة المصرية في مسار تطوير المنظومة الصحية وإرساء مبادئ التكنولوجيا الطبية، وحوكمة إجراءات وتوطين صناعة الدواء واستدامة رعاية الصحية.

 

وينعقد المؤتمر والمعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

 

ويقدم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي فرصة تعليمية من خلال جلسات محاضرات علمية وجلسات تدريبية وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.

Dr.Radwa
Egypt Air