الأحد 19 مايو 2024

عبد الغفار يكشف أبرز التحديات التي تواجه قارة أفريقيا

خالد عبد الغفار

توك شو5-6-2022 | 11:19

أشرقت حفني

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالم والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إن أفريقيا تمثل حوال 16.7% من مواطني العالم وهناك تحديات تواجه قارة أفريقيا ومصر كجزء من قارة أفريقيا وهذه التحديات تؤثر على الخدمات الصحية لشعوب القارة متمثلة في التعليم وعدم الاستقرار السياسي والفقر.

 

أضاف عبد الغفار، في كلمته بالمؤتمر الطبي الأفريقي الأول بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المنظومة الطبية لا تتمثل في الخدمات الطبية فقط وإنما في الاستثمار والتعليم وخدمات الطرق والاستقرار السياسي والاقتصادي، لافتا إلى أن هناك 6.7% من مواطني أفريقيا يعيشون تحت خط الفقر أي أن 490 مليون مواطن أفريقي يعانون من الفقر المدقع.

 

وأوضح أن هناك 50% من الأطفال الذين يموتوا تحت 3 سنوات في العالم في قارة أفريقيا بالعديد من الأمراض الوبائية ومعدية وغير سارية كثيرة.

 

وانطلقت فعاليات افتتاح المؤتمر الأفريقي الطبي الأول، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وينعقد المؤتمر والمعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

 

ويقدم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي فرصة تعليمية من خلال جلسات محاضرات علمية وجلسات تدريبية وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.