الإثنين 23 سبتمبر 2024

افتتاح وتطوير وحدتين للغسيل الكلوي بمستشفى بني سويف الجامعي بتكلفة 12 مليون جنيه

وحدة الغسيل الكلوي

محافظات5-6-2022 | 16:45

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن اليوم /الأحد/ تطوير وحدة الغسيل الكلوي للكبار بتكلفة بلغت 8 ملايين جنيه، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف.

وأوضح حسن - في تصريح - أن الوحدة تتكون من 7 قاعات للغسيل الكلوي وتضم 44 ماكينة غسيل كلوي موزعة ما بين ماكينة غسيل كلوي خاصة للغسيل الدموي السالب، وماكينات للغسيل الدموي الحاد، وماكينات للغسيل الدموي الموجب، وماكينات عزل وفصل البلازما لخدمة المرضي والأمراض المناعية وأمراض ضعف، وماكينات للغسيل البريتوني والتي تعد فريدة من نوعها على مستوى محافظة بني سويف، وماكينة غسيل غرفة السونار.

من جانبه أضاف عميد كلية الطب ببني سويف الدكتور عاطف مرسي أن وحدة الغسيل الكلوي للكبار أصبحت بعد التوسعات الجديدة تستوعب 44 مريضاً في الدورة الواحدة، لافتاً إلى أن الوحدة تعد أحد صروح الخدمة الطبية لخدمة أهالي المحافظة ، وهي ضمن الوحدات العلاجية النوعية داخل المستشفى الجامعي، مشيراُ إلى أنه تم تجهيز قاعة لمرضى زرع الكلى استعداداً لإنشاء وحدة زرع كلى بالمستشفى.

وأشار مدير عام المستشفيات الجامعية الدكتور محمد شعبان إلى أن الوحدة مجهزة للتعامل الفوري مع استقبال أي حالات طارئة والتدخل السريع، مع توفير الاحتياجات الطبية وضمان تلقي العلاج على الوجه الأكمل، لافتاً أن الوحدة تتمتع بكوادر طبية وفنية متميزة ولديهم خبرة واسعة في مجال الكلى وفصل البلازما.

وفي السياق ذاته افتتح رئيس الجامعة وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه، مؤكدا إن وحدة غسيل الكلي للأطفال هي الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات المحافظة وتضم 8 أجهزة للغسيل الكلوي و8 أسرة، وتعد إضافة هامة للمنظومة الطبية بالجامعة، وتهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من أبناء محافظة بني سويف وإعفائهم من عناء ومشقة السفر إلى مستشفيات العاصمة لإجراء جلسات الغسيل لأطفالهم.