الخميس 2 مايو 2024

محافظ أسوان يكلف نائبة بالمرور الميداني على مشروعات "حياة كريمة" بقرى كوم أمبو

مشروعات حياة كريمة

محافظات5-6-2022 | 16:46

دار الهلال

كلف محافظ أسوان أشرف عطية، نائبه أحمد شعبان، بالمتابعة الميدانية لحزمة من المشروعات المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام داخل قرى مركز كوم أمبو، ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

ونقل شعبان توجيهات المحافظ للمسئولين بضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية لإنهاء المشروعات في التوقيتات المحددة، حتى يتسنى تحقيق العوائد الإيجابية منها التي تصب في صالح المواطنين.. موضحاً أن هناك تعليمات مشددة من المحافظ بشأن المرور الميداني المستمر من جانب رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مسئولي القطاعات المختلفة العاملة بهذه المشروعات للعمل على متابعة الأعمال، وتلافي أي ملاحظات أولاً بأول، مع تشجيع الشركات والمقاولين الجادين بالاستعانة بهم في تنفيذ أي مشروعات جديدة داخل نطاق المحافظة.

وفي سياق متصل.. قام نائب محافظ أسوان بتفقد المواقع المقترحة لإنشاء مواقف للسيارات، بجانب تفقد أعمال التطوير والتكاسي بجسر ترعة كاسل، بالإضافة إلى المرور على موقع وحدة الإطفاء بقرية فارس، حيث تم توجيه المسئولين بضرورة التنسيق مع الحماية المدنية؛ لاختيار الموقع المناسب والقريب من مورد مياه دائم ومناسب لموقع سيارة الإطفاء، وملائم أيضاً لإعاشة أفراد الحماية المدنية. 

كما قام نائب المحافظ بتفقد إنشاء عمارات "سكن كريم" بإجمالي 6 عمارات بقرية فارس، حيث أكد ضرورة الانتهاء منها في المواعيد المحددة.

تجدر الإشارة إلى أنه من أبرز المشروعات الجارى العمل بها بقرية فارس مشروع إنشاء وحدة الإسعاف بالقرية بنسبة تنفيذ 98%، ومشروع إنشاء 6 عمارات، ومشروع إنشاء مجمع الخدمات بنسبة تنفيذ 85%، بالإضافة إلى مشروع إنشاء المجمع الزراعي بنسبة 80%، علاوة على مشروع الصرف الصحي بقرية فارس، والذي يضم محطة للمعالجة بنسبة تنفيذ 67% ومقامة على مساحة 50 ألف م2، وهو الذي يتواكب مع إنشاء رافع بالمحطة بنسبة تنفيذ 40% وبمساحة 625 م2، بجانب إنشاء رافع مساعد بمساحة 900 م2 بنسبة تنفيذ 75%، وشبكات انحدار بأطوال 44 كم وبنسبة تنفيذ 70%.

Dr.Randa
Dr.Radwa