الثلاثاء 7 مايو 2024

اليمن .. إصابات في هجمات بالضالع والحديدة إثر خرق حوثي للهدنة الأممية

علم اليمن

عرب وعالم5-6-2022 | 18:49

دار الهلال

خلفت هجمات حوثية بطائرتين مسيرتين وانفجار لغم أرضي اليوم /الأحد/ 9 مصابين من المدنيين وجنود القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي. ونفذت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً هجومين جويين على مناطق محررة في محافظتي الضالع والحديدة وذلك بوسطة طائرات دون طيار أطلقت قذائف عمودية في خرق كبير للهدنة الأممية.

وذكرت القوات المشتركة في بيان أن جندياً أصيب بجروح بليغة في قصف جوي بـ6 قذائف نفذته طائرة مسيرة حوثية على مواقع محررة في محور "الجراحي" جنوبي الحديدة غرب اليمن. كما أصيب 4 جنود آخرين في هجوم بطائرة مسيرة مفخخة لمليشيات الحوثي استهدفت مواقعا في محور "قعطبة" شمالي الضالع جنوب البلاد، وفقاً للمصدر ذاته.

واعتبر البيان تكرار الهجمات الجوية عبر الطيران المسير تصعيداً جديداً لمليشيات الحوثي وخروقاً صارخة للهدنة المدعومة من الأمم المتحدة. إلى ذلك، أصيب 3 مدنيين بجروح متفرقة إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي في بلدة "الجاح" بمديرية بيت الفقيه جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد. وفي جريمة أخرى، أصيبت فتاة يمنية في الـ19 من عمرها برصاص قناص لمليشيات الحوثي في مديرية جبل حبشي وسط محافظة تعز، جنوبي البلاد.

Egypt Air