الثلاثاء 11 يونيو 2024

......................................................................حطب يستعد لاستكمال ربع قرن في اتحاد الفروسية

18-7-2017 | 12:14

يستعد رئيس اللجنة الأوليمبية واتحاد الفروسية الغير معلوم مؤهله ولم يؤد الواجب الوطني هشام حطب لاستكمال ربع قرن اي ٢٥ عاما داخل اتحاد الفروسية خلال الدورة الانتخابية الجديدة ٢٠١٧ / ٢٠٢١ التي تجري انتخاباتها قبل نهاية العام الجاري.

وحتي الان وصل حطب للعام ٢١ علي التوالي داخل اتحاد الفروسية وذلك منذ ظهوره لاول مرة في مجلس الادارة عام ١٩٩٦ عقب عودته من الكويت التي كان يقيم بها ويلعب مجنسا رياضيا باسم منتخبها .

واستمر تواجد حطب من وقتها في اعقاب مشاركته في الاطاحة برئيس اتحاد الفروسية الاسبق اللواء سعد خليفة من خلال التأمر ضده لانه كان يقف حجر عثرة في طريق فرض نفوذه وسطوته علي رياضة النبلاء في مصر وهو ما يعلمه جيدا جميع الفرسان القدامي الذين عاصروا تلك الفترة .

وانهي حطب كافة الترتيبات الخاصة التي تضمن له البقاء رئيسا لاتحاد الفروسية مدي الحياة وليس الدورة المقبلة فقط .

وقام حطب في اللائحة الجديدة لاتحاد الفروسية بالغاء بند الثمان سنوات وغلق الباب امام فضيحة تهربه من اداء الواجب الوطني من بند كتابة اقرار فقط لكل من تخطي السن القانونية للتجنيد دون الزام بتقديم شهادة رسمية توضح حقيقة الموقف القانوني بخصوص الخدمة العسكرية متجاهلا ضرورة تعظيم بند الخدمة العسكرية لاسيما في ظل الظروف الحالية ومحاربة الدولة للارهاب وضرورة تعظيم وتنمية الجانب الوطني بدلا من التهميش والاستخفاف به بتلك الصورة .

وبالطبع مرر وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ما يريده حطب في اطار تبادل المصالح بينهما لاسيما وان ابد العزيز نفسه تجاهل ومازال ملف حطب المتخم بالمخالفات من اتجار بالخيول واقامة بطولات وهمية وتطفيش رموز وابطال اللعبة في مصر وتراجع المستوي المصري في المحافل الدولية وان نتيجة ايجابية تتحقق عن طريق الطيور المهاجرة المقيمة اصلا بالخارج .

ولم يكن بالغريب نجاح حطب في اقناع الجمعية العمومية بالموافقة علي اللائحة الجديدة لاسيما وانه يملك سابق خبرة في التعامل مع اعضائها وكانت ابرز تجاربه عام ٢٠١٢ وقت ان كانت هناك توقيعات ضده من كل فرسان مصر تطالب بسحب الثقة منه ولكن الجمعية العمومية ضربت بمطالبات فرسانها عرض الحائط بعد منحة ال ٣٠٠ الف جنيها لكل نادي من اعضاء الجمعية العمومية وهي الواقعة الشهيرة ليظل حطب علي رأس الاتحاد كما هو .