الخميس 23 مايو 2024

إلهامي الزيات: بنود اللائحة الجديدة للغرف السياحية في صالح الاتحاد

18-7-2017 | 13:21

قال إلهامي الزيات رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية السابق،  في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" إن بنود اللائحة الجديدة لانتخابات الاتحاد العام للغرف السياحية ربما تكون في صالح الاتحاد.

وأشار إلى أن اعتراضه علي بند مدير عام الاتحاد على أنه ليس من حق الوزارة أو الوزير التدخل في سفره بالموافقة أو الرفض. مشيرا إلى أن أي مأمورية يقوم بها الاتحاد تصرف من المال الخاص للاتحاد، وهذا المال ليس له علاقة بأموال الوزارة لذلك ليس من حق الوزير التحكم أو الإشراف على هذه الأمور ولكن من حق الوزير أن يرفض أو يقبل أي أموال يتم صرفها من الوزارة للاتحاد في أي مجال، كالتدريب وجميع الأنشطة والأعمال التي يتم دعمها ماليا من الوزارة وهذا يتم بإشراف الجهات الرقابية أيضا، أما فيما يتعلق بالإدارة والمأموريات، فهذا من حق الاتحاد فقط لأن تلك الأموال يتم صرفها من اشتركات الأعضاء الذين هم أعضاء في كيان خاص ليس له علاقة بالحكومة.

 
يذكر أن أزمة الانتخابات بالاتحاد مستمرة منذ البداية في تغيير اللائحة الخاصة بانتخابات الغرف السياحية، بعد أن استمر الخلاف على بنودها شهور.

وتحولت اللائحة الأساسية  للغرف السياحية والاتحاد خلال تلك الشهور إلى تضارب المصالح بين القطاع العام والخاص وأصبح  القطاع السياحي بعد قرار وزير السياحة يحيى راشد، رقم 410 لسنة 2017 مباشرة  في حالة غليان بسبب الشروط التي تم وضعها في اللائحة الجديدة للانتخابات التي اعتبرها المستثمرون ضد مصلحة القطاع السياحي وبالتالي تمنع العديد من الخبرات من الترشح لانتخابات الغرف السياحية.