الأحد 23 يونيو 2024

«التايكوندو» يطالب الجهات المختصة بدعم بطولة العالم

18-7-2017 | 15:18

 

أعرب محمد علي أبوزيد، القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، عن استغرابه بسبب عدم الاهتمام بتنظيم مصر لبطولة العالم للناشئين "كاديت" للتايكوندو، المقرر إقامتها فى الفترة من ٢٣ إلى ٢٧ أغسطس المقبل بمدينة شرم الشيخ.

 

ووجه أبوزيد نداء لكل القائمين على الرياضة المصرية من إعلام ووزارات وهيئة تنشيط السياحة والرعاة، قائلا: انتبهوا أيها السادة لدينا بطولة عالم للتايكوندو ستقام في مدينة السلام شرم الشيخ.

 

 وكيف نترك حدثا مثل هذا دون الاستفادة منه استفادة كاملة خاصة أن عدد الدول المشتركة سيصل إلى اكثر من ١٥٠ دولة، وعدد المشاركين يتعدي ٢٠٠٠، ما بين لاعب ومدرب وإداري واولياء أمور وشخصيات مهمة وغيرهم، ما سيكون له أثر كبير في تنشيط السياحة.

 

وقال أبوزيد: لماذا لا تأخذ بطولة العالم للتايكوندو للناشئين نفس الاهتمام الإعلامي الذي حظت به بطولة العالم لكرة السلة للناشئين، والذي تحظى به حاليا بطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين والتي ستقام في نفس توقيت مونديال التايكوندو، وذلك رغم أن عدد المشاركين ببطولة التايكوندو سيكون أكبر بكثير، خاصة أنه ستقام دورة دولية للتحكيم على هامش البطولة.

 

وأضاف أبوزيد أن الاهتمام الإعلامي باللائحة واجتماع الجمعية العمومية والانتخابات، أكبر بكثير من الاهتمام بتنظيم مصر لبطولة العالم، وهو أمر غريب حيث إن نجاحنا في تنظيم بطولة العالم في هذا التوقيت له أهمية قصوى وسيكون له مردود قوي يمكننا من تحسين صورة مصر أمام العالم.

 

وأوضح أبوزيد أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز قد دعمته بالصالة التي ستقام عليها منافسات البطولة وبـ٥٠ غرفة في المدينة الشبابية، ولكنه في حاجة إلى دعم أكثر خاصة من الرعاة.

 

واستنكر أبوزيد موقف هيئة تنشيط السياحة من عدم الاهتمام بدعم بطولة سيكون لها مردود كبير على السياحة المصرية مثل بطولة العالم للتايكوندو للناشئين.

 

و أنهى أبوزيد تصريحاته، قائلا: نحن في حاجة إلى دعم مادي ومعنوي وإعلامي كبير من أجل نجاح البطولة على المستوى التنظيمي والفني و السياحي، ادعوا الجميع إلى تكاتف الجهود من أجل إخراج بطولة تليق باسم مصر.