الجمعة 27 سبتمبر 2024

توريد 151 ألفا و904 أطنان قمح للشون والصوامع بالغربية

محافظ الغربية

محافظات7-6-2022 | 18:53

دار الهلال

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، توريد 151 ألفا و904 أطنان من محصول القمح إلى الشون والصوامع منذ بدء موسم توريد المحصول الاستراتيجي وحتي اليوم /الثلاثاء/.

وأكد رحمي، في بيان صحفي، أن المحافظة بدأت منذ فترة في تجهيز الصوامع والشون وغيرها من أماكن التخزين استعدادا لاستقبال موسم القمح في العام الحالي واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير عملية تخزين آمنة.. موضحا أن المحافظة على استعداد لاستقبال 246 ألف طن من القمح في 22 موقعا تخزينيا. 

يذكر أن الدولة المصرية بدأت بالفعل في تنفيذ برنامج قومي لتغيير منظومة تسويق وتداول القمح من خلال قطاعات مختلفة؛ ففي القطاع الزراعي عملت على التوسع في المشروعات الزراعية القومية بعدد من المناطق والتي تستهدف زراعة المحاصيل الاستراتيجية المهمة؛ وتبني مشروع قومي لتخزين الحبوب؛ بإنشاء عدد من الصوامع المركزية.

وفي ذات السياق، قال وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية الدكتور خالد أبو شادي، إنه تم توريد 65% من المستهدف من محصول القمح للموسم الجديد إلى الشون والصوامع، منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم.

وأوضح أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 22 صومعة وشونة وهنجرًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح مقدر بنحو 246 ألف طن.

وطالب وكيل الوزارة المزارعين باتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.