الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ مطروح يبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

محافظ مطروح

محافظات7-6-2022 | 20:20

دار الهلال

بحث محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الثلاثاء، الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 /2022، بحضور جميع القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية المعنية، للعمل على توفير الراحة للطلاب والمراقبين مع الاطمئنان على سير العملية الامتحانية في سهولة ويسر وتذليل أى عقبات. 

وأوضح «شعيب» - في بيان صحفي - أنه ناقش كافة الإجراءات والخدمات اللازمة لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة، والتي ستبدأ يوم الإثنين الموافق 20 يونيو الجاري وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 21 يوليو المقبل، من خلال مركزين لتوزيع أسئلة الامتحانات بمدينتي مرسى مطروح وسيوة، على 12 لجنة بإجمالي 2195 طالبا وطالبة. 

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق على مواعيد وصول طائرات صناديق الأسئلة وتأمين وصولها للجان، كما تم التوجيه لمديرية الشؤون الصحية ومخاطبة التأمين الصحي؛ لتكليف دكتور أو زائرة صحية بكل لجنة، وكذلك التنسيق مع شركة مياه الشىرب والصرف الصحي بمطروح؛ لتوفير المياه اللازمة للاستراحات واللجان، فضلا عن التنسيق مع شركة الكهرباء لعمل اللازم نحو اللجان وكذالك الاستراحات مع تأمين التيار الكهربائي. 

وأضاف أنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف لتوافر سيارة إسعاف بكل لجنة والاستعداد التام فى حالات الطوارئ والتنسيق مع غرفة عمليات ديوان عام المحافظة وغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، كما تم التأكيد مع منطقة اتصالات مطروح بعمل اللازم نحو تأمين خطوط تليفونات اللجان والاستراحات وإصلاح الخطوط قبل بدء الامتحانات، كما تمت مخاطبة مديرية التموين لتوفير الخبز المطلوب للمراقبين بكل استراحة. 

وشدد المحافظ على توفير الراحة للمراقبين بجميع الاستراحات مع توفير الفرش اللازم واللائق وضخ شركة مياه الشرب والصرف الصحي المياه للاستراحات واللجان خلال فترة الامتحانات ومراجعة توافر المراوح باللجان مع تزويد لجان برانى بــ 10 مرواح و10 مراتب. 

ووجه خالد شعيب، عمرو شحاته وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم بمطروح، بسرعة تشكيل غرفة عمليات طوارئ لاستقبال أول أيام الامتحانات والتواصل المستمر والمباشر مع رؤساء اللجان.